أخبار

نصر الله: الكيان الإسرائيلي مأزوم ويسير باتجاه الانحدار والمقاومة هي التي حفظت الهوية اللبنانية

16 شباط 2022 17:17

أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، اليوم الأربعاء، بأن الكيان الإسرائيلي مأزوم ويسير باتجاه الانحدار، مشيرا إلى أن اجتياح 1982 شكل خطراً تاريخياً للبنان، وبأن المقاومة هي التي حفظت الهوية اللبنانية بالدم والجهاد وستبقى كذلك.

حيث أكد نصر الله في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية لقادة الحزب الشهداء، بأن المقاومة "تواصل على خطى قادتها الشهداء العمل لمواجهة أطماع العدو وتحمي لبنان وتناصر فلسطين"

ولفت إلى أنّ "اجتياح 1982 شكل خطراً تاريخياً للبنان الذي كان أمام خطر سلب سيادته وتغيير هويته"، مشيراً إلى أن "المقاومة هي التي حفظت الهوية اللبنانية بالدم والجهاد وستبقى كذلك".

وأردف: "هناك من يتصور في لبنان والمنطقة أنّ المستقبل مرتبط بـ"إسرائيل" لذا يلجؤون إلى التطبيع معها"، متابعاً أنّ "حركات المقاومة في المنطقة وبينها حزب الله تؤمن بأنّ هذا كيان الاحتلال مؤقت وهو يتراجع".

ولفت إلى أنّ "كبار قادة ومحللو العدو يؤكدون أنّ "إسرائيل" في حالة انحدار، وزوالها هو مسألة وقت"، مضيفاً: "نحن أمام كيان مأزوم ويسير باتجاه الانحدار وأمام جيش مأزوم".

وأشار السيد نصر الله إلى أنّ "القوس النزولي للاحتلال بدأ عام 1985 عندما فرضت المقاومة عليه الانسحاب إلى "الحزام الأمني"، قائلاً إنّ "القوس النزولي" للاحتلال سقط مع إنجازات المقاومة وانتصاراتها في فلسطين ولبنان".

كما أكد أنّ هناك "تراجع في رغبة الاسرائيليين في القتال وبثقتهم بالجيش مع تزايد رغبتهم بالمغادرة"، وأضاف: "نشجع الإسرائيليين على مغادرة فلسطين ونحن مستعدون لتحمّل كلفة تذاكر سفرهم".

ولفت الأمين العام لحزب الله إلى أنه "طُلب من بعض الدول العربية التطبيع لمساعدة كيان الاحتلال على الخروج من أزماته"، مشيراً إلى أنّ "المطلوب من الشعب الفلسطيني الصمود لأن أمامه أفق التحرير الذي تمثل المقاومة سبيله الأوحد".

كما كشف نصر الله بأنه "أصبح لدينا قدرة على تحويل صواريخنا الموجودة بالآلاف إلى صواريخ دقيقة وبدأنا ذلك منذ سنوات، ومنذ مدة طويلة بدأنا في حزب الله بتصنيع المسيرات ولسنا بحاجة لنقلها من إيران".

وتابع نصر الله: "أقول للعدو، نحن بانتظارك وبعون الله ووعي المقاومة قد نكون أمام عميلة "أنصارية 2". والجميع يعلم ماذا حصل في أنصارية"، معتبرا أن " لدى شبابنا القدرة على مواكبة كلّ تطوّر ونحن جاهزون لأي تطوّر جديد في صناعتنا العسكرية".

المصدر: النهضة نيوز - وكالات