أخبار

مادورو يعلن اتفاق روسيا وفنزويلا على توسيع التعاون العسكري القوي

17 شباط 2022 11:47

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بأن فنزويلا وروسيا، اتفقتا على توسيع التعاون العسكري القوي بينهما لحماية السلام ووحدة الأراضي.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد قال مادورو خلال كلمة مشتركة في كاراكاس مع نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف: "لقد راجعنا التعاون العسكري مع الجانب الروسي ووافقنا على اتجاه التعاون العسكري القوي بين روسيا وفنزويلا لحماية السلام والسيادة وحماية وحدة الأراضي".

وأشار الرئيس الفنزويلي إلى أن قائد القوات المسلحة الفنزويلية، الجنرال فلاديمير بادرينو لوبيز، وهيئة الأركان العامة للجيش الفنزويلي، قد تلقى تعليمات واضحة لتوسيع التدريب العسكري والتعليم والتعاون مع روسيا.

ولفت الموقع إلى أن وفدا روسيا برئاسة نائب رئيس الوزراء يوري بوريسوف، الذي يترأس اللجنة الحكومية للتجارة والتعاون الاقتصادي والفني مع فنزويلا، التقى أمس الأربعاء، مع نائب الرئيس التنفيذي الفنزويلي، ديلسي رودريغيز، ونائب الرئيس للشؤون الاقتصادية، وزير النفط، طارق العيسمي.

وكشف بوريسوف عقب الاجتماعات، بأن روسيا وفنزويلا تعتزمان توسيع المشاريع والعمل على مبادرات تعاون واعدة وزيادة حجم التجارة التي نمت "قرابة 50٪" العام الماضي.

ويذكر أن فنزويلا تعاني من حصار أمريكي خانق عليها وعقوبات قاسية إضافة للتدخلات الأمريكية في عمليتها السياسية ودعم المعارضة للإطاحة بحكم مادورو الذي اتهم واشنطن في وقت سابق، بتدبير عمليات اجتياح عسكري لفنزويلا ومحاولة اغتياله.

المصدر: روسيا اليوم