نصائح الدكتورة يومي

فن ومشاهير

الدكتورة يومي بـ نصائح جريئة لمتابعة تعاني الخوف من تهديدات زوجها بـ الانفصال لكونها من ذوات البشرة السمراء

18 شباط 2022 13:03

لفتت الفاشينيستا والمدونة اللبنانية يمنى خوري، الشهيرة بـ اسم الدكتورة يومي أنظار النشطاء على السوشيال ميديا، بعد انتشار شريط فيديو قصير، ظهرت فيه وهي تدعم فتاة طلبت مساعدتها لمواجهة تنمر زوجها ونيته في الانفصال عنها لكونها من ذوات البشرة السمراء.



الدكتورة يومي

قرأت مشهورة سناب شات في البداية شكوى الزوجة، والتي جاء فيها:" يومي كيفك.. أنا تزوجت وزوجي بدو يطلقني لأن مو عاجبتوا لأني سمرا.. مع إني مش سمرا كتير.. انصحيني شو أعمل؟..حبيبتي أحبك..".

لتطالبها بعد ذلك الدكتورة يومي بـ اتخاذ قرار الانفصال بنفسها وعدم الانتظار لحين تطليقه لها، مبينة أن هذا الرجل لا يستحق فعل شيء من أجله، خاصة وأنه يتخذ من لون البشرة عذراً في الانفصال.

حيث ردت قائلة:" شو بدك تعملي إذا في شخص عم يعيب على شكلك؟.. أنا لو محلك بقله أنا بدي طلقك.. لا ومش بس هيك بقله طالق طالق طالق.. هيك أنت طلقيه ما تنطريه هو يطلقك..".

وتابعت:" قولي له ما عاجبتك؟.. فرجيني بياضك.. قولي له واقف عاللون شو راح بفيدك اللون.. إذا كنت بيضا شو راح يفيدك بياضي وين بتصرف بياضي؟.. أنت عم تعيبي على بياضي.. أي أنا ما عاد بدي ياك وبدي طلقك..مين بعد بيحكي بـ السمار والبياض.. إن شاء الله تكوني سوداء شو المشكلة؟.. مين بعد بيحكي بـ اللون؟.. بس يقلك هيك اطرقيه كف إلزقيه كف على مسؤوليتي.. يا لله يا عمري لاتزعلي أوك.. أنت حلوة بس هو مريض نفسي".


ردود الفعل على نصائح الدكتورة يومي

وتفاعل العديد من النشطاء بـ الإيجاب مع نصائح المدونة الشهيرة للمتابعة، حيث انصبت التعليقات في خانة انتقاد تفكير الزوج وطريقة تعامله مع زوجته والتغزل بـ أسلوب الدكتورة يومي العفوي في الرد.

ومن التعليقات:" وقت الخطبة وين كانت عيونه؟"، و" أحب ردودها"، و" لاحول ولاقوة إلا بالله.. الطلاق لعبة.. يطلقها عشان لونها.. استغفر الله بس من هـ النوعيات"، و" شايف غيرها هذا اللي بيطلع سبب عشان يتركها.. لكن لاترخصي نفسك وإسفليه واخلعيه".

و" نظرة شفقة للسمر يعني نواسيهم.. حبايبي ترا نحب ألواننا واللي ما يحب لونه عنده نقص ما نحتاج نظرة شفقة ولاشي.. ليش تزوجها من البداية أجل؟.. مسخرة"، و" لهجتها تجنن والكلام صح من جد أحس خلاص ما عاد فيه أحد يقول هـ الكلام..هذا غريب"، و" يا زينها تبرد القلب".

النهضة نيوز