ياسمين عز متهمة بـ التحريض على تعنيف المرأة

فن ومشاهير

ياسمين عز متهمة بـ التحريض على تعنيف المرأة.. مطالبات بـ إيقاف الإعلامية المصرية بعد تصريحاتها حول عروس الإسماعيلية

19 شباط 2022 14:56

أثارت الإعلامية المصرية ياسمين عز ضجة عارمة بين أوساط النشطاء على السوشيال ميديا بـ تصريحاتها المؤيدة لـنهاية واقعة عروس الإسماعيلية، وبتبريرها لـ حادث ضرب العريس لعروسه في الشارع وأمام المارة قبيل ذهابهما إلى حفل زفافهما.

وطالب العديد من النشطاء بـ معاقبة مقدمة برنامج " نص الكلام" بـ إيقافها عن العمل وتقييد ظهورها على الشاشة بـ اعتبارهم أنها تحض على تعنيف المرأة، وذلك في تدويناتهم القصيرة التي جاءت على هامش واقعة ضرب وسحل عروس الإسماعيلية والتي مهرت بـ وسم " أوقفوا ياسمين عز".



تصريحات ياسمين عز حول عروس الإسماعيلية

أيدت مذيعة mbc مصر قرار عروس الإسماعيلية بـ مسامحة عريسها والتنازل عن حقها القانوني واستكمالها لـ مراسم حفل زفافهما، بعد اعتدائه عليها بـ الضرب والجر في الشارع وأمام المارة، جراء تأخرها في صالون التزيين النسائي.

وقالت الإعلامية الشابة في معرض تعليقها على حالة الجدل المثارة حول الواقعة أن الرجل بـ طبعه عصبي وحمش ومن واجب المرأة احتوائه، مؤكدة على أن الرجل هدية ونعمة من الله.

وأشادت بـ ردة فعل العروس، قائلة:" العروسة دي بنت ناس وأصيلة.. وبـ اللي عملته احتوت الموقف"، وذلك قبل أن تستشهد بـ عدة أمثال شعبية، تحض على ترك الخلق للخالق وعدم التدخل بين العروسين.


وذلك في معرض هجومها وانتقادها لـ فكرة انفصال المرأة عن معنفها والعيش دون زوج، حيث قالت:" مش معقول تتخلى عن فرحتها وقصة حب 13 سنة عشان تصرف وموقف نحن مش عارفين تفاصيله.. مش كل حاجة تشوفوها بـ عيونكم تصدقوها.. وزوجها أكيد عنده رصيد كبير من التصرفات الكويسة اللي خلتها تسامحه..".

وتابعت:" كل واحدة بـ تقول لك من أول لمسة أو ضربة تطلقي مش بتحبك.. ولما تنفصلي مش هـ تيجي وتجبلك عريس.. لا هـ تقعدي وحدك في البيت.. يا ريت ما نكبر الموضوع ونقول للعروسة اعملي كده وما تعمليش ده.. طالما هو راضي وأنا راضي مالك بينا يا قاضي.. وضرب الحبيب زي أكل الزبيب".


من هي ياسمين عز؟.. معلومات عن الإعلامية المصرية ياسمين عز

درست ياسمين عز الصحافة والإعلام في إحدى الجامعات المصرية، ولكن أول ظهور لها على الشاشة كان من خلال تجربتها التمثيلية في مسلسل " بره الدنيا" الذي عرض في العام 2010.

لتعود فيما بعد عن الخوض في عالم الفن والتوجه لامتهان مجال الإعلام، وذلك من خلال تقديمها برنامج " عز الشباب" على شاشة قناة روتانا، قبل أن تنتقل إلى تقديم برنامج " صباحك مصري" على شاشة قناة mbc مصر.

وبعد ذلك، استطاعت ياسمين عز البالغة من العمر 33 عاماً أن تقدم عدة برامج أخرى على شاشة قناة mbc مصر، نذكر منها:" حديث المساء" و" نص الكلام".

النهضة نيوز