أخبار

البابا فرنسيس: تستمر مأساة لبنان وفقد الشباب الرجاء وغادروا البلد الأم للكنائس الشرقية

20 شباط 2022 11:26

أشار بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، إلى استمرار مأساة لبنان التي تترك العديد من الأشخاص بلا خبز وفقد الشباب الرجاء وغادروا البلد الأم للكنائس الشرقية.

حيث قال البابا فرنسيس خلال لقائه المشاركين في الجمعية العامة لمجمع الكنائس الشرقية في قاعة كليمينتينا في القصر الرسولي بالفاتيكان، "إننا كنا نأمل ألا تكون هناك حاجة لتكرار كلمات مماثلة في الألفية الثالثة، ومع ذلك لا تزال البشرية تبدو وكأنها تتلمس طريقها في الظلام. شهدنا مذابح الصراعات في الشرق الأوسط وسوريا والعراق، وتلك التي تدور في منطقة تيغراي الإثيوبية، فيما لا تزال رياح مهددة تهب على أوروبا الشرقية وتشعل فتيل ونيران السلاح وتترك قلوب الفقراء والأبرياء باردة".

وأضاف بابا الفاتيكان: "كذلك تستمر مأساة لبنان التي تترك العديد من الأشخاص بلا خبز، وفقد الشباب والبالغون الرجاء وغادروا تلك الأراضي التي هي البلد الأم للكنائس الشرقية الكاثوليكية، هناك تطورت وحافظت على تقاليد ألفية، والعديد منكم، أعضاء هذه الدائرة الفاتيكانية، هم أولادها وورثتها".

ولفت البابا إلى أنه "لهذا السبب، تناولت أعمالكم البشارة التي تشكل هوية الكنيسة في جميع أجزائها، لا بل دعوة كل معمد. وللرسالة علينا أن نضع أنفسنا".

وكان مجمع الكنائس الشرقية، اختتم أعمال جمعيته العامة الجمعة الماضي، والتي كانت بدأت في الفاتيكان في التاسع عشر من الحالي، وتركزت على أوضاع الشرق الكاثوليكي في ضوء تعاليم المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني في الذكرى السنوية الخمسين لانعقاده.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام