وفاة سامي كلارك

فن ومشاهير

من هو سامي كلارك الذي نعاه نجوم لبنان.. ما لاتعرفوه عن مغني شارة مسلسل غريندايزر

20 شباط 2022 19:06

فجع الوسط الفني في لبنان، صباح اليوم الأحد بـ رحيل الفنان الشهير سامي كلارك عن عمر ناهز الـ 74 عاماً، متأثراً بـ تداعيات إصابته بـ التهاب في صمام القلب.

وفاة سامي كلارك

وأثارت وفاة الراحل سامي كلارك الحزن في نفوس محبيه من المشاهير والعامة، اللذين نعوه بـ كلمات مؤثرة عبر حساباتهم الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا.



نجوم لبنان يودعون سامي كلارك

حيث نعت النجمة إليسا الراحل بـ كلمات مؤثرة، مستذكرة نشأتها على فنه الراقي، قائلة:" الله يرحمك سامي كلارك.. طفولتنا وشبابنا كانوا على صوتك وفنك ونجاحاتك.. شو محزن إنه كل ما نخسر حدامن رموز الفن اللبناني منشعر إنه فيه جزء من لبنان اللي منحبه عم يروح.. تعازي الحارة لعيلته ومحبينه".


وقال الفنان اللبناني وائل كفوري في عزائه لعائلة الراحل سامي كلارك:" أتقدم بـ أحر التعازي من عائلة الفنان سامي كلارك ومن كل محبينه.. الله يرحمه وتكون نفسه بـ السما".


نعى النجم وائل جسار الراحل في تدوينة مقتضبة، نشرها عبر حسابه الرسمي في INSTAGRAM، كتب فيها:" وداعاً الفنان سامي كلارك".


وودعته النجمة كارول سماحة، قائلة:" الله يرحم الفنان اللبناني سامي كلارك.. اللي رسم بـ أغانيه الحلوة مرحلة طفولتنا البريئة بـ بلدنا لبنان.. تعازينا الحارة لعيلته وأهله".


من هو سامي كلارك؟.. معلومات عن الفنان الراحل سامي كلارك

ولد سامي حبيقة الشهير بـ مجال الفن بـ اسم سامي كلارك في التاسع عشر من أيار/ مايو من العام 1948، اشتهر في عالم الغناء بـ صوته القوي الأوبرالي.

أغنيات سامي كلارك

اتجه إلى غناء الأغنيات الأجنبية التي طرحها بـ لغات مختلفة ومن أشهرها أغنية " موري موري"، إلا أن مسيرته م تخلو من الأعمال الغنائية العربية على غرار:" قومي تنرقص يا صبية"، و: الليلة بدي إتزوج"، و" بتتذكري"، إضافة إلى غنائه العديد من شارات برامج الأطفال ومن أبرزها:" غريندايزر"، و" أنمي"، و" جزيرة الكنز".


الجوائز التي حصدها سامي كلارك خلال مسيرته الفنية

كُرم الفنان اللبناني الراحل سامي كلارك بـ العديد من الجوائز العربية والعالمية خلال مشواره الفني، وذلك من بلدان مختلفة كـ فرنسا، اليونان بلغاريا وألمانيا.

النهضة نيوز