سمية الخشاب وعباس أبو الحسن يتحدثان عن الحرب العالمية الثالثة

فن ومشاهير

سمية الخشاب وعباس أبو الحسن يتفاعلان مع تصاعد الأزمة الروسية الأوكرانية: حرب عالمية ثالثة

24 شباط 2022 16:51

تفاعل الكاتب والممثل عباس أبو الحسن ومواطنته النجمة سمية الخشاب مع تصاعد الأزمة الروسية الأوكرانية، وأكدا على أن الأحداث الجارية تنذر بـ إمكانية نشوب حرب عالمية جديدة، وذلك في تدوينات مقتضبة، خطها كل منها عبر حساباتهما الشخصية الناشطة على منصات التواصل الاجتماعي.



عباس أبو الحسن وسمية الخشاب يعلقان على الحرب الروسية الأوكرانية

حيث سخر الفنان والكاتب المصري الشهير من العلامات التي مرت على الجيل الحالي من بدع من صنع البشر وغضب الطبيعة، وتنبأ بـ ختام الزمن الحاضر والحقبة الحالية بـ اندلاع الحرب العالمية الثالثة على هامش تصاعد وتيرة الأحداث العسكرية بين دولتي روسيا وأوكرانيا، قائلاً:

" 24 فبراير 2022.. عـ قبال عندكم كدة أول يوم في الحرب العالمية الثالثة.. وبكده الجيل بتاعنا يقدر يغادر الحياة.. وهو مطمئن ومرتاح إن مافيش كارثة إنسانية أو بشرية أو كونية من حروب وثورات وزلازل وأوبئة وجوائح معدتش عليه".


وأبدت النجمة المصرية سمية الخشاب سخطها واستيائها من تطور الأزمة الروسية الأوكرانية وتجاوزها مرحلة التهديد والوعيد وصولاً إلى الاشتباك الناري وحشد الجيشين للمواجهة.

ودونت عبر أحد حساباتها الرسمية، قائلة:" وأنا زهقت من كوكب الأرض والبني آدمين الهمج اللي مش عارفين يعيشوا في سلام.. يعني سنتين ونص كورونا ودلوقتي داخلين على حرب عالمية تالتة.. دي حاجة تقرف".


ردود الفعل على تدوينات سمية الخشاب وعباس أبو الحسن

وأطلقت منشورات وتحليلات النجمان المصريان ردود فعل النشطاء، اللذين انقسموا في آرائهم بين ساخر من تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية ومتخوف، وذلك في معرض تعليقاتهم التي انهمروا بها على المنشور، ومنها:

" فاضل النيزك عشان تكمل"، و" لسة التقيل جاي"، و" والله نفس إحساسي مش فاهمة إيه كم الأحداث والأوبئة ربنا يسترها علينا جميعاً"، و" هي جت على الحرب يعني"، و" خلي الناس تتسلى بهبده جديدة".

أعمال سمية الخشاب وعباس أبو الحسن

وعلى الصعيد الفني، يعرض للنجم المصري عباس أبو الحسن حالياً مسلسل " البحث عن علا" الذي خاض بطولته رفقة مجموعة من نجوم الفن والدراما عى غرار:" هند صبري، سوسن بدر، هاني عادل، ندى موسى، محمود الليثي، داليا شوقي".

في حين كان آخر أعمال الفنانة سمية الخشاب، مسلسل " موسى" الذي خاضت بطولته إلى جانب موطنها النجم محمد رمضان والممثلة نجلاء بدر وغيرهم كوكبة من النجوم.

النهضة نيوز