نجوم ريال مدريد الإسباني يدعون لوقف الهجوم الروسي على أوكرانيا ويدعون للسلام

رياضة

نجوم ريال مدريد الإسباني يدعون لوقف الهجوم الروسي على أوكرانيا ويدعون للسلام

28 شباط 2022 09:14

اندلعت الحرب الروسية الأوكرانية فجر يوم الخميس الماضي بأوامر مباشرة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعلى خلفية الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا أكد الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، أنه ضد الهجوم الروسي على أوكرانيا حيث استذكر طفولته في زادار الكرواتية، حيث نشأ في خضم صراع البلقان، داعيا إلى إنهاء الحرب.

وقال النجم الكرواتي لوكا مودريتش عبر حسابه الرسمي على موقعد التدوينات القصيرة تويتر: "نشأت خلال حرب ولا أتمنى أن يحدث ذلك على أحد، يجب أن نوقف هذا الهراء الذي لا يموت فيه سوى الأبرياء، نريد أن نعيش بسلام". 

وأبدى النجم الالماني توني كروس هو الأخر تضاكنه مع أوكرانيا وكتب بعد الفوز في المباراة الماضية على حسابه الرسمي على تويتر "يظهر مرة أخرى مدى عدم أهمية كرة القدم، لم أكن لأتصور أن شيئًا كهذا كان ممكنًا اليوم ... أفكاري مع كل الضحايا الأبرياء لهذه الحرب وأولئك الذين لا يزالون يعيشون في خوف".

يذكر أن العمليات العسكرية الروسية تدخل اليوم الأثنين يومها الرابع على التوالي، وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف اليوم، عمليات قصف صاروخي روسية استهدفت الأحياء السكنية، وأسفرت عن إصابات مادية وبشرية، وفق بيان للوزارة الدفاع الأوكرانية.

والجدير ذكره أن مجلس الأمن فشل في تمرير مشروع قرار يدين الأوضاع، حيث أسقط الفيتو الروسى مشروع القرار الأمريكى فى مجلس الأمن، وذلك بعدما تسلم أعضاء مجلس الأمن مشروع القرار بشأن أوكرانيا

النهضة نيوز _ بيروت