أخبار

الدفاع الروسية: موسكو ليست من بدأت الحرب في أوكرانيا لكنها هي التي ستنهيها

28 شباط 2022 16:06

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين بأن موسكو ليست من بدأت الحرب في أوكرانيا لكنها هي التي ستنهيها.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان رسمي حول العملية العسكرية في أوكرانيا: "ليست موسكو من بدأت الحرب ولكن هي التي ستنهيها".

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن العناصر المشاركة في العملية العسكرية الروسية هم الضباط والمتعاقدون فقط لا غير.

وأوضحت بأن "قوات جمهورية دونتيسك الشعبية تحاصر مدينة ماريوبول بعد نجاح القوات بالسيطرة على العديد من المناطق".

كما أشارت إلى أن جميع المناطق التي تم السيطرة عليها من قبل القوات المسلحة الروسية يتوفر لها كل المستلزمات المعيشة، حيث يتم إعادة إحياء كل مرافق الحياة للسكان.

وكانت القوات المسلحة الروسية قد بدأت الخميس 24 شباط/ فبراير، عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

وشدد بوتين على أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، مشيرا إلى أن كافة محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف شمال الأطلسي باءت بالفشل، وبأن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها، وقال: "في حال حدوث تدخل خارجي في الوضع بأوكرانيا سترد روسيا على الفور".

كما بين بوتين بأن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا، على مدى ثماني سنوات، إلى سوء المعاملة والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

المصدر: سبوتنيك