رمضان قديروف يعلن عدد القتلى والإصابات بصفوف القوات الشيشانية خلال العملية العسكرية في أوكرانيا

أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، اليوم الثلاثاء، عدد القتلى والجرحى بصفوف القوات الشيشانية التي تشارك في العملية العسكرية في أوكرانيا.

حيث أكد قديروف، بأن جنديين من القوات الشيشانية قد قتلا في أوكرانيا، وتم إصابة 6 آخرين خلال مشاركة قواته في العملية العسكرية الخاصة التي أطلقها الجيش الروسي بأوكرانيا.

وكان رئيس الشيشان رمضان قديروف، قد كشف السبت الماضي، انتشار قوات شيشانية في أوكرانيا، وأوضح بأن أكثر من 10 آلاف مقاتل من مؤسسات إنفاذ القانون الشيشانية تتموضع في أكثر المناطق سخونة في أوكرانيا.

وكانت القوات المسلحة الروسية قد بدأت الخميس 24 شباط/ فبراير، عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

وشدد بوتين على أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، مشيرا إلى أن كافة محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف شمال الأطلسي باءت بالفشل، وبأن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها، وقال: "في حال حدوث تدخل خارجي في الوضع بأوكرانيا سترد روسيا على الفور".

كما بين بوتين بأن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص الذين تعرضوا، على مدى ثماني سنوات، إلى سوء المعاملة والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

المصدر: وكالات