أخبار

الجيش العراقي: هناك عمل لإنشاء خط صد لتأمين الحدود مع سورية ونية لبناء جدار

3 آذار 2022 12:47

أكد قائد عسكري عراقي رفيع اليوم الخميس بأن الجيش العراقي يعمل على إنشاء خط صد لتأمين الحدود مع سورية، مشيرا على وجود نية لبناء جدار على هذه الحدود.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد قال معاون رئيس أركان الجيش العراقي للعمليات الفريق الركن قيس المحمداوي: "هناك عمل جبار من قيادة الحدود المشتركة وبإشراف رئاسة أركان الجيش منذ سنتين لتأمين الحدود لاسيما الغربية مع سورية".

وأوضح في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية "واع" بأن "المنظومات الموجودة هناك أفضل بكثير من السابق سواء أكانت الإدارية أم التحصينات أم المراقبة وما يتعلق بالمسيّرات والبالونات والكاميرات الحرارية".

وكشف بأن "هناك نيَّةً لإنشاء جدار على الحدود، إلَّا أنَّ التحصينات الموجودة حالياً توفِّر الأمن اللازم"، مشددا على أن "هناك عملاً لإنشاء خطِ صدٍّ من الجيش حصراً على الحدود لتأمينها".

وأكد معاون رئيس أركان الجيش العراقي للعمليات أن "الأبطال من الداخلية والدفاع متواجدين بأعداد كبيرة في الحدود ويتم رفدهم بمنظومات وبشكل كامل".

ويذكر أن التحركات العسكرية العراقية على الحدود السورية تهدف بشكل خاص لمنع حرية تنقل عناصر داعش بين البلدين، الأمر الذي يشكل تهديدا أمنيا للعراق، مع استمرار إطلاق العمليات لملاحقة فلول التنظيم والقضاء عليها.

وكان رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي قد حذر في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي خلال زيارته الحدود العراقية السورية، التنظيمات الإرهابية في الداخل والخارج التي تسعى إلى تكريس الفوضى في العراق من دفع الثمن.

المصدر: سبوتنيك