أخبار

منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: مدير وكالة الطاقة الذرية سيجري مفاوضات في طهران اليوم تحدد مستقبل التعاون بيننا

5 آذار 2022 12:04

أكدت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، اليوم السبت بأن مدير الوكالة الدولية للطاقة رفائيل غروسي، سيجري اليوم مفاوضات في طهران ستحدد مستقبل التعاون الكامل بين الجانبين.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، ‎بهروز كمالوندي، في تصريحات للتلفزيون الإيراني: "ستجري صباح اليوم مفاوضات بين منظمة الطاقة الذرية ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل ‎غروسي وسيلتقي بعدها بوزير خارجية ‎إيران حسين ‎أمير عبد اللهيان".

وأشار المتحدث الإيراني إلى أن "هذه المفاوضات ستحدد طريقة تعاون ‎إيران مع ‎الوكالة مستقبلاً بشكل كامل".

ولفت الموقع إلى أن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، كان قد توقع أمس الجمعة، التوصل لاتفاق مطلع الأسبوع في المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة بشأن إحياء الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015.

ويذكر أن جولات المحادثات النووية لإحياء الاتفاق النووي بدأت في فيينا بين إيران والدول الكبرى في نهاية تشرين الثاني الماضي، بعد خمسة أشهر على توقفها، فيما تشارك الولايات المتحدة في هذه المحادثات بشكل غير مباشر.

وقد أعلنت إيران قبل بدء محادثات فيينا بأن هدفها الأول من مفاوضات فيينا النووية هو إلغاء جميع العقوبات المفروضة على إيران، أما الهدف الثاني فهو تسهيل انتفاع طهران بالعلوم النووية ضمن حقوق الشعب الإيراني.

المصدر: سبوتنيك