أخبار

نيكولاس مادورو: الصراع في أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة

8 آذار 2022 09:55

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بأن الصراع في أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة، وبأن حملة الكراهية والعقوبات ضد روسيا تهدف لذلك.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد قال مادورو في خطاب أذاعته قناة VTV: "إننا نشعر بقلق بالغ إزاء احتمال نشوب حرب في أوروبا وانتشار هذه المواجهة المسلحة إلى مناطق أخرى من العالم، وقد تم إطلاق وإعداد حملة إعلامية كراهية عامة، بالإضافة إلى مجموعة من الإجراءات الاقتصادية الهادفة إلى تفاقم الوضع الراهن وانتشار السيناريو العسكري ومسرح العمليات العسكرية خارج أوكرانيا إلى أوروبا ومن أوروبا إلى مناطق أخرى من الكوكب".

وأشار الرئيس الفنزويلي إلى أن "الصراع آخذ في الاتساع من وجهة نظر عسكرية، مما قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة. وله بالفعل الآن عواقب عالمية - تأثير مدمر على أسعار النفط والبنزين والغاز وتكلفة الغذاء والأسمدة والنقل. إن التأثير العالمي يتجلى في انعدام الأمن في إدارة العلاقات الدولية".

كما أعرب مادورو عن أمله في أن يؤدي هذا التحذير الذي جاء في وقته إلى "وقف الجنون الذي استولى على أهم رؤساء الغرب والعالم".

ولفت إلى أن السلطات الفنزويلية، تتخذ إجراءات للسيطرة على التضخم والآثار المحتملة لانتشار الصراع في أوروبا.

وكانت القوات المسلحة الروسية، قد بدأت تنفيذ عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا يوم الخميس 24 شباط/ فبراير، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

وأوضح الرئيس فلاديمير بوتين، بأن العملية تهدف إلى وقف عسكرة أوكرانيا ومواجهة النازيين الجدد، وتقديم جميع المسؤولين عن الجرائم الدموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والعديد من الدول الأخرى قد فرضت عقوبات اقتصادية على روسيا وعدد من كبار مسؤوليها، كما تم فصل العديد من البنوك الروسية عن نظام سويفت، وقام بعضها بإغلاق المجال الجوي أمام الطائرات المدنية الروسية، كما قدمت العديد من الدول الغربية أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا، ردا على العملية العسكرية الروسية.

المصدر: سبوتنيك