بنزيما وليفا يقودان التشكيل المثالي للأسبوع الأول في دوري أبطال أوروبا

رياضة

بنزيما وليفا يقودان التشكيل المثالي للأسبوع الأول في دوري أبطال أوروبا

10 آذار 2022 15:03

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن تشكيل الأسبوع الأول من مواجهات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022.

ففي اليوم الأول خسر فريق ليفربول أمام مضيفه إنتر ميلان 0-1، لكن تأهل الريدز إلي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه في الذهاب 2-0 بملعب "جوزيبي مياتزا".

وفي المباراة الثانية اكتسح بايرن ميونخ فريق ريد بول سالزبورج النمساوي بنتيجة 7-1 في ملعب "إليانز أرينا"، بعد أن تعادل في الذهاب 1-1، ليصعد البافاري إلي دور الـ 8 من المسابقة القارية، ليستحوذ على البافارى على التشكيلة المثالية بـ5 لاعبين دفعة واحدة.

وفي اليوم الثاني قاد كريم بنزيما فريق ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بريمونتادا مثيرة 3-1 على باريس سان جيرمان في إياب ثمن النهائي، بعد الخسارة بهدف فى الذهاب بملعب "حديقة الأمراء"، ليكون هو الأحق بحصد مهاجم الجولة.

وفي المباراة الثانية اكتفى مانشستر سيتي بالتعادل السلبي أمام سبورتنج لشبونة بإياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، لتؤهله نتيجة الذهاب التي فاز فيها بخماسية نظيفة إلي الدور ربع النهائي، وبسبب الحفاظ على شباكه أمام السيتب و خطف أنطونيو آدان حارس لشبونة لقب حارس الأسبوع. 

تشكيل الأسبوع الأول من جولة إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا :

حراسة المرمي: أنطونيو أدان (سبورتنج لشبونة)

الدفاع: نيكلاس زوله (بايرن ميونخ)، باستوني (إنتر ميلان)، سكرينيار (إنتر ميلان)، لابورت (مانشستر سيتي)، زينشينكو (مانشستر سيتي)

خط الوسط: سيرجي جنابري (بايرن ميونخ)، ليروي ساني (بايرن ميونخ)

الهجوم: بنزيما (ريال مدريد)، ليفاندوفيسكي (بايرن ميونخ)، توماس مولر (بايرن ميونخ)

النهضة نيوز _ بيروت