رئيس الفضاء الروسي يتهم رائد فضاء ناسا بإصابته بالخرف

منوعات

رئيس الفضاء الروسي يتهم رائد فضاء ناسا بإصابته بالخرف

10 آذار 2022 16:13

الطفلان، رجلان بالغان يمثلان وكالات الفضاء الوطنية، يتقاتلان مرة أخرى.

خلال الأسبوع الماضي، تورط رائد فضاء ناسا سكوت كيلي في حرب كلامية ضد رئيس وكالة الفضاء الروسية ديميتري روغوزين بسبب تصريحاته المشوشة المؤيدة لبوتين والمناهضة للولايات المتحدة في أعقاب غزو أوكرانيا.

رئيس وكالة الفضاء الروسية

وبعد أن تم وصفه بأنه "طفل" وقيل له أنه يجب أن يجد وظيفة في ماكدونالدز، رمى روغوزين مرة أخرى بجو من الإهانات الخاصة به، واصفاً كلمات كيلي "بالتحدي والمدمرة".

وبعد ذلك ، اتهم روغوزين كيلي بأنه مصاب بالخرف من كثرة الرحلات الفضائية.

وقال في تغريدة: "ربما يكون الخرف والعدوانية التي أصبت بها نتيجة للحمل الزائد والضغط الناتج عن أربع رحلات جوية إلى الفضاء، أدعوك للخضوع لفحص في معهد الدماغ التابع للوكالة الطبية والبيولوجية الفيدرالية".

الرجل الطفل:

على الرغم من كونه رئيساً لوكالة الفضاء الروسية الحكومية روسكوزموس، وعلى الرغم من قيامه بالتوقيع على بعض بعثات الفضاء الأكثر تعقيداً من الناحية اللوجستية في العالم، فإن روغوزين لديه تاريخ في التصرف كطفل متقلب المزاج.

بدءاً من اتهام الصحفيين بلا أساس بارتكاب جرائم حرب إلى اتهام الولايات المتحدة بلا معنى بتخريب برنامج الفضاء الروسي، فإن كلماته الأخيرة تتماشى مع هذا المسار، الاختلاف الوحيد الآن هو أن بلاده على خلاف فعلي مع بقية العالم بطريقة لم نشهدها منذ الحرب الباردة.

ولكن يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أنه عندما تكون المخاطر كبيرة، فإن الكلمات مهمة أكثر من أي وقت مضى، ولسوء الحظ، قد تؤدي مواقف روغوزين العدائية إلى تدهور عقود التعاون الأمريكي الروسي في الفضاء، مما يعني حدوث انتكاسات في مشاريع البحث العلمي المشترك.

المصدر: The Byte