تفاصيل مرض فرح الهادي

فن ومشاهير

فرح الهادي مصابة بـ مرض مناعي نادر وهذه أعراضه وعلاجاته

12 آذار 2022 12:54

أعلنت الفاشينيستا العراقية، المقيمة في الكويت، فرح الهادي عن إصابتها بـ مرض مناعي نادر، وكشفت عن تفاصيله لمتابعيها عبر منصة سناب شات، وأوضحت أن أسباب كشفها لـ تفاصيل مرضها المناعي، هو كمية الحب التي لمستها في دعاء وتعليقات ورسائل جمهورها، الذي أغدق عليها بـ لهفته ومحبته وخوفه على حالها، عقب إعلانها الأخير عن إصابتها بـ مرض في الجلد.



إصابة فرح الهادي بـ مرض مناعي نادر

وقالت المدونة الشهيرة أن نتيجة الفحوصات الطبية وتحليل الخزعة التي أجرتها، جاءت مخالفة لتوقعاتها بـ معاناتها من حساسية في الجلد، وأثبتت إصابتها بـ مرض مناعي نادر، يصيب 3% من سكان العالم.

وأشارت إلى أن حالتها، هي الحالة الثانية التي تمر على طبيبتها المعالجة، وعليه استغرق منها الأمر شهرين للتأكد وتشخيص الحالة بـ دقة، مشيرة إلى أن مرضها مناعي نادر وغير مُعدٍّ ولاتوجد له أسباب محددة، ومن الممكن أن يصيب أي إنسان طبيعي خالٍ من الأمراض.

طبيعة مرض فرح الهادي

وشرحت الهادي طبيعة مرضها، قائلة:" الجلد في جسدي ينمو بشكل غير طبيعي وبطريقة غير اعتيادية، جراء فرط نشاط الغدد الدهنية، وعليه مناعة جسمي تحارب هذا النمو".


أعراض مرض فرح الهادي

وكشفت الفاشينيستا الشهيرة عن أعراض مرضها، قائلة:" أعراض هذا المرض غريبة وتزداد بشكل يومي، ومن أبرزها الحكة التي بتُّ معتادة عليها والتي جعلتني في الوقت عينه غير قادرة على ممارسة حياتي بشكل طبيعي..".

علاج مرض فرح الهادي

وأوضحت مشهورة سناب شات في معرض حديثها أن مرضها له عدة علاجات طبية، ولكنها استبعدت بعضها، مثل العلاج بتقليل المناعة والعلاج الإشعاع الضوئي، وأكدت أنها اختارت مبدئياً العلاج بـ تناول دواء معين على مدى شهر كامل، يقوم على تخفيف إنتاج الجلد ونشاط الغدد الدهنية، وذلك بـ وصفة من طبيبتها المعالجة.

وتمنت المدونة الكويتية ذات الأصول العراقية أن يعطي الدواء نتيجة فعالة وأن يقضي على مرضها المناعي، كي لاتضطر إلى اللجوء للعلاج بـ تقليل المناعة أو الإشعاع الضوئي.

تفاصيل مرض فرح الهادي

وكانت مشهورة سناب شات، قد كشفت عن إصابتها بـ حساسية غريبة، نتج عنها تقشر جلد جسدها ومن ثم نزول ماء منه، مبينة أن هذا الأمر، سبب لها أزمة نفسية حادة، جعلتها تبتعد عن السوشيال ميديا لفترة معينة.

النهضة نيوز