أخبار

الخارجية الروسية: نحذر الناتو من أي خطوات تزيد التصعيد ويجب عليه وقف مسار سلطات كييف المدمر

22 آذار 2022 12:43

حذرت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، حلف الناتو من أي خطوات متهورة قد تزيد التصعيد، مبينة بأن على الحلف الأطلسي المساعدة فقط في وقف مسار سلطات كييف المدمر.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف: "نحذر الحلفاء في حلف شمال الأطلسي من الخطوات المتهورة التي يمكن أن تؤدي إلى مزيد من التصعيد".

وأضاف: "نكرر أن الخطوة الصحيحة الوحيدة، وطريقة العمل من جانب أعضاء حلف شمال الأطلسي الآن هي المساعدة في وقف المسار المدمر وغير المسؤول على الإطلاق الذي تتبعه سلطات كييف".

وأوضح ريابكوف بأنه لا توجد حاليا علاقات بين روسيا والناتو، وأن مستقبلها يعتمد على الخطوات اللاحقة لحلف شمال الأطلسي.

وكانت القوات المسلحة الروسية قد بدأت عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا يوم الخميس 24 شباط/ فبراير، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

وأوضح الرئيس فلاديمير بوتين، بأن العملية تهدف إلى وقف عسكرة أوكرانيا ومواجهة النازيين الجدد، وتقديم جميع المسؤولين عن الجرائم الدموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.

في الوقت الذي واصلت فيه العديد من الدول الغربية ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا إضافة إلى تسهيل دخول المرتزقة والمتطوعين الأجانب لمحاربة القوات الروسية في أوكرانيا، مؤكدين استمرار دعمهم الكبير لنظام كييف دون أن يؤدي ذلك إلى تدخل الناتو في الحرب مع روسيا.

المصدر: روسيا اليوم