أخبار

وزارة الدفاع التركية: بدأنا في تعطيل جسم غريب يشبه اللغم في مضيق البوسفور

26 آذار 2022 14:15

أكدت وزارة الدفاع التركية، بأن فريقا من الغواصين تفحص جسما يشبه اللغم في مضيق البوسفور وبدأ في تعطيله، في الوقت الذي طالبت فيه السلطات التركية من السفن عدم الاقتراب.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فقد أعلنت وزارة الدفاع التركية بأن فريقا من الغواصين يتفحصون جسما يشبه اللغم عُثر عليه طافيا شمالي إسطنبول قرب البحر الأسود وبدأوا في تعطيله، في حين طلبت السلطات التركية من السفن البقاء بعيدا.

وذكرت المديرية العامة لسلامة السواحل لرويترز أن الصيادين رصدوا الجسم بالقرب من منطقة رسو في أعالي مضيق البوسفور، وأبلغوا خفر السواحل بذلك.

وأكد متحدث باسم المديرية، تقريرا في صحيفة ميليت مفاده بأن السلطات أصدرت إشعارا لاسلكيا للقوارب بأن الجسم كان "على شكل كرة ذات نتوءات تشبه القرون"، وأنه "من المحتمل أن يكون لغما".

ويأتي ذلك بعد أيام من تحذير روسيا من أن العديد من الألغام انجرفت بعيدا من موانئ أوكرانية، الأمر الذي نفته سلطات كييف في حينه.

حيث أوضحت المخابرات الروسية، في وقت سابق بأن عدة ألغام انجرفت إلى البحر بعد انفصالها عن كابلات بالقرب من موانئ أوكرانية، وهو ما نفته كييف ووصفته بأنه معلومات مضللة ومحاولة لإغلاق أجزاء من البحر.

المصدر: سكاي نيوز