السجن عام لـ عمر كمال وحمو بيكا

فن ومشاهير

سجن عمر كمال وحمو بيكا على خلفية كليب أنت معلمة يثير ضجة عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي

29 آذار 2022 12:31

أكد العديد من النشطاء على مظلومية نجمي المهرجانات المصرية عمر كمال وحمو بيكا في الحكم الصادر بـ حقهما على خلفية كليب " أنت معلمة"، الذي أطلا به قبل نحو عامين رفقة الراقصة البرازيلية لورديانا.

واستغرب النشطاء من حكم سجن عمر كمال وحمو بيكا لمدة عام على خلفية فيديو كليب أغنية " أنت معلمة" بـ اعتبارهم أن الثنائي الشهير لم يتعديا فيه حدود الأدب إلى جانب رقص الراقصة لورديانا بـ ملابس محتشمة.



السجن عام لـ عمر كمال وحمو بيكا

قضت المحكمة الإقتصادية بـ الإسكندرية، أمس الاثنين بـ سجن كل من الفنان عمر كمال ومغني المهرجانات حمو بيكا لمدة عام وكفالة 10 آلاف جنيه لوقف تنفيذ حكم الحبس، إضافة إلى 10 آلاف جنيه على سبيل الغرامة، بـ تهمة استغلالهم مقطع فيديو للرقص والغناء للتربح المادي منه في إشارة إلى فيديو كليب " أنت معلمة"، في حين برأت المحكمة الراقصة البرازيلية لورديانا من تهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية.


استهجان شعبي على الحكم الصادر بحق حمو بيكا وعمر كمال

تباينت ردود فعل النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، وانقسمت بين متهم الجهات المعنية بـ تعمد ملاحقة هذين النجمين والافتراء عليهما وبين متساءل عن أسباب التمييز بين النجوم ومحاكمة واحد دون آخر، وقارنوا بين كليب بيكا وكمال وبين مشهد الفنانة منى زكي في فيلم " أصحاب ولا أعز" ورقص النجمة الاستعراضية فيفي عبده شبه اليومي على السوشيال ميديا.

في حين أشار البعض الآخر إلى استقدام العوائل المصرية الراقصات إلى أعراس أبنائهم إلى جانب المشاهدة الراقصة بـ بدلات الرقص شبه العارية الموجودة في السينما المصرية، وتساءلوا عن أسباب التغاضي عن هؤلاء.

وذلك في معرض تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور:" اللي صعب أفهمه إن هـ الأمور منتشرة في أفلام ومسلسلات ومحتوى بعض المشاهير فـ ليش ناس تتحاسب وناس لا"، و" حطوهم براسهم هذي كل الحكاية"، و" ومنى زكي وش وضعها؟"، و" طيب فيفي عبده كل نهار بتطل علينا بـ فيديو رقص وخلع.. وما حدا زعل ولا حدا حاسبها ما بعرف ليش حاطين هل شباب براسهم ومصرين يدمرون".


و" أولاً الفيديو قديم.. ثانياً أتعجب عـ نقابة مصر.. أفلامه ومسلسلاتهم عبارة عن رقص وعادي وحتى حفلاتهم رقص ولبس خادش"، و" عاد كانت متسترة مش لابسة بدلة رقص"، و" الحين هذا خادش والأفلام شو؟.. واللي يجيب رقاصات ما لابسين ثياب فـ الأغراس والمراقص شو هذا؟"، و" هم العوائل المصرية كلها بتجيب راقصات بـ الأعراس.. شنو هـ التناقض أويلي من يفترون على أحد هاس لأن ما دعولهم".

النهضة نيوز