أخبار

كوريا الشمالية تحذر كوريا الجنوبية من رد بلا رحمة إن قام الجيش الكوري الجنوبي بضربة استباقية

3 نيسان 2022 12:28

حذر سكرتير اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي، باك تشونغ تشون، كوريا الجنوبية من رد بلا رحمة إن قام الجيش الكوري الجنوبي بتوجيه ضربة استباقية.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد نقلت وكالة التلغراف الكورية الشمالية عن تشون الذي يعتبر الشخص الأول في القيادة العسكرية للبلاد عمليا، قوله بأن "الحديث عن ضربة استباقية ضد بلد يمتلك أسلحة نووية، هو إما جنون أو حمق وغباء"

وأضاف تشون: "فإذا اتخذ الجيش الكوري الجنوبي، مسترشدا ببعض الأحكام الخاطئة، إجراءات عسكرية خطيرة ضد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، كضربة استباقية، سيركز جيشنا كل قوته العسكرية بلا رحمة على تدمير الأهداف الرئيسية في سيئول والجيش الكوري الجنوبي".

ولفت الموقع إلى أن تحذير بيونغ يانغ يأتي ردا على تصريح وزير الدفاع الكوري الجنوبي، سيوه ووك، خلال حفل لتأسيس قيادة مشاة الصواريخ الاستراتيجية في البلاد في الأول من أبريل، قال فيه إن القوات المسلحة الكورية الجنوبية لديها عدد كبير وأنواع مختلفة من الصواريخ وتتمتع بالقدرة على "إصابة أي أهداف بدقة وبسرعة في كوريا الشمالية".

وكانت كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، قد أعلنت في وقت سابق بأن تصريحات وزير دفاع كوريا الجنوبية، سيوه ووك، حول قدرة بلاده لشن هجوم صاروخي على كوريا الشمالية، قد تؤدي إلى عواقب وخيمة.

المصدر: روسيا اليوم