أخبار

رئيس الوزراء الباكستاني الجديد: أدعو لفتح صفحة جديدة مع الهند وبدء علاقة بناءة مع الولايات المتحدة

11 نيسان 2022 18:37

وجه رئيس الوزراء الباكستاني الجديد، شهباز شريف، اليوم الإثنين دعوة إلى فتح صفحة جديدة مع الهند والعمل على حل نزاع كشمير، وإلى بدء علاقة بناءة مع الولايات المتحدة، التي سبق أن اتهمها عمران خان رئيس الوزراء السابق بتدبير مؤامرة لعزله ودعم خصومه.

وبحسب موقع العين الإخباري فقد دعا شريف في أول خطاب له بعد انتخابه من قبل البرلمان الباكستاني، نظيره الهندي لحل نزاع كشمير، والعمل من أجل القضاء على الفقر في البلدين، إضافة إلى دعوته إلى علاقات بناءة مع الولايات المتحدة.

ولفت شهباز شريف، إلى أولويات حكمه في الجبهة الداخلية، عبر الاعتراف بالأزمة الاقتصادية، قائلا إن باكستان، متجهة إلى أكبر عجز في الميزانية والتجارة في تاريخ البلاد.

وتعهد شريف بمعالجة أزمة اقتصادية أدت إلى وصول الروبية إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق، وإلى رفع البنك المركزي الأسبوع الماضي أسعار الفائدة بأكبر قدر منذ عقود.

وكان البرلمان الباكستاني قد أعلن اليوم انتخاب الزعيم السياسي شهباز شريف وهو الشقيق الأصغر لرئيس الوزراء الأسبق نواز شريف الذي تولى منصب رئيس الوزراء ثلاث مرات، رئيسا جديدا للوزراء، خلفا لعمران خان، بعد حصوله على 174 صوتا في البرلمان المؤلف من 342 عضوا.

المصدر: موقع العين الإخباري