خلاف خلدون قتلان مع شركة كلاكيت

فن ومشاهير

خلدون قتلان يكشف تفاصيل خلافه مع شركة كلاكيت ويفجر ضجة عارمة حول مسلسل الكاتب

15 نيسان 2022 13:21

لم يستغرب الكاتب السوري خلدون قتلان من تصريحات زميله، السيناريست فؤاد حميرة بحق شركة كلاكيت للإنتاج الفني، والتي اتهمها فيها بـ تعديل نص مسلسله " حياة مالحة"، وطرحه تحت مسمى " كسر عضم"، بل أكد على امتهان الشركة تعديل النصوص الأصلية وطرحها تحت مسميات جديدة بعد منحها لكُتاب جدد.

وكشف الكاتب خلدون قتلان عن تعرضه للمظلومية من قبل شركة " كلاكيت"، وروى تفاصيل خلافه مع القائمين عليها والذي وصل إلى أروقة المحاكم، عقب سلب الشركة نص مسلسله " الخونة" وطرحه بـ اسم " الكاتب".



خلاف خلدون قتلان مع شركة كلاكيت

أوضح كاتب مسلسل " قناديل العشاق" تفاصيل خلافه مع شركة كلاكيت في منشور قصير، دونه على صفحته الشخصية في فيسبوك، كتب فيه يقول:" لم أفاجئ بـ خبر تورط شركة كلاكيت بـ العمل على صياغة جديدة لنص الكاتب فؤاد حميرة- حياة مالحة- وطرحه تحت مسمى جديد لكاتب جديد، فـ الشركة مشهود لها بـ مثل هكذا أفعال، لاتمت إلى المهنية بـ صلّة".


وتابع:" وأذُكر بـ صدامي معهم عام 2019، حينما قامت الشركة بـ فعل مشابه وتم سلب عملي- الخونة- وتحول بـ قدرة قادر إلى نص جديد، حمل اسم الكاتب، وجاء بـ توقيع الأخوين حنا وشركة إيغل فيلم، ذلك الأمر الذي أوصلني معهم إلى قاعات المحاكم حيث مازلت أنتظر الحكم القضائي المبرم".

وشدد السيناريست الشهير على ضرورة وضع قوانين وضوابط لحماية حقوق الكاتب في أعماله، وأضاف:" إن ما حدث ويحدث يؤكد من جديد أننا بـ امس الحاجة إلى وضع ضوابط وقوانين تضمن للكاتب الدرامي جميع حقوقه، نحن بـ حاجة إلى صنع تقاليد فنية تليق بنا وبـ الدراما السورية".

مسلسل جوقة عزيزة.. أحدث أعمال خلدون قتلان

من جهة أخرى، يحظى مسلسل " جوقة عزيزة" للكاتب خلدون قتلان بـ اهتمام الجمهور من نقاد وفنيين وعامة، حيث استطاع أن يتصدر ترند غوغل في حلقاته الأولى وأثار حالة من الجدل بين أوساط متابعيه، بعدما قسم الآراء حول أحداثه وشخصياته.

يذكر أن مسلسل " جوقة عزيزة" من إخراج تامر إسحاق وبطولة كوكبة من نجوم الدراما السورية واللبنانية، نذكر منهم:" سلوم حداد، نسرين طافش، أيمن رضا، هبة نور، وسام حنا، إيمان عبد العزيز، وائل زيدان، يحيى بيازي، أمانة والي، خالد القيش، يزن السيد، غنوة محمود" وغيرهم.

النهضة نيوز