تقارير وحوارات

بالصور والوثائق خلدون قتلان يكشف المشاهد و الخطوط المتشابهة بين نص مسلسل "الكاتب" و "الخونة"

19 أيار 2019 00:03

خص الكاتب السوري المعروف خلدون قتلان قراء موقع "النهضة نيوز " بكل التفاصيل "المتشابهة " بين مسلسل "الكاتب " و نصه الذي يحمل اسم "الخونة " من خلال عرض دقيق وشامل للمشاهد والخطوط "المتقاربة " مع بعضها ا

خص الكاتب السوري المعروف خلدون قتلان قراء موقع "النهضة نيوز " بكل التفاصيل "المتشابهة " بين مسلسل "الكاتب " و نصه الذي يحمل اسم "الخونة " من خلال عرض دقيق وشامل للمشاهد والخطوط "المتقاربة " مع بعضها البعض والتي تدور معظم احداثها في رأس المؤلفين الكاتب الدرامي "جعفر " في نص "الخونة " والكاتب الروائي "يونس " في نص "الكاتب ". 
ومن النقط المتشابهة التي تطرق اليها السيناريست السوري المعروف هي ان العملين افتتحا بجريمة قتل  في نفس الحلقة  , كما ان التكنيك الكتابي واحد بين المسلسلين من حيث النقل بين المشاهد المتخيلة والعودة الى الكاتب .
كما ركز خلدون قتلان في صوره والوثائق التي ارسلها الى تفاصيل مثل ان عائلة الكاتب يونس مؤلفة من زوجة وابن في العاشرة /الزوجة مطلقة والعلاقة بينهما ليست بخير كما شاهد المشاهد فعلا ضمن احداث مسلسل الكاتب .
ايضا تطرق لشخصية المحامي التي تحولت في نص الكاتب الى شخصية رئيسية هي "المحامية مجدولين " التي تجسدها الفنانة دانييلا رحمة .
بالإضافة الى تفاصيل اخرى مفصلة ومرفقة بالصور تجدونها في هذا الرابط :

هنا

رابط الحلقة الأولى من مسلسل الخونة: 

هنا