أمل الشهراني تستذكر أيام ارتدائها الحجاب والعباءة وتوجه نصيحة للنساء

أمل الشهراني تقسم الآراء حول حديثها عن الحجاب والعباءة

أكدت الناشطة السعودية أمل الشهراني أن الراحة النفسية والسلام، ينبعان من داخل الإنسان ولا يرتبطان بـ أي شيء خارجي، مستشهدة بـ تجربتها الشخصية، ومضيئة على واقع شعورها عند التزامها بـ ارتداء العباءة والحجاب وبعد خلعهما.



أمل الشهراني

شددت مشهورة سناب شات على ضرورة بحث النساء في داخلهنَّ على السلام والراحة، مؤكدة أن هاتين النعمتين وليدتا القلب والروح وغير مرتبطتان بـ شدة التزام المرأة أو نسبة تحررها.

حيث قالت في شريط فيديو قصير، خرجت به عبر سناب شات:" لكل السيدات المحجبات والمغطيات ( المنقبات) وغير المحجبات.. أنا كنت ألبس عباية راس وكفوف وكنت جداً سعيدة وأشعر بـ السلام.. بعدها لبست عباية كتف وكشفت ومازلت أشعر بـ السلام.. الموضوع داخلي مش خارجي.. بـ النسبة لي".

وتابعت:" وإن كنت أنت صح وأنا خطأ فـ الله يهديني.. أنت يا محجبة صح عند رب العالمين.. فـ الله يزيدك والله ينورني ويهديني ويصلحني.. بس خلونا لانغار من بعض ولا نحسد ونقهر بعض ولاننزل من قيمة بعض.. لازم نساند بعض عشان ننور مع بعض".


ردود النشطاء على فيديو أمل الشهراني

وانقسمت على إثره، تعليقات النشطاء بين ناقد ومعيب ومؤكد على كلام أمل، وبين متأسف على حالها، وذلك في تدويناتهم التي انهمروا بها على المنشور المتداول عبر السوشيال ميديا.

وجاء في تعليقاتهم:" احنا ننقهر من الحال اللي كنتِ فيه واللي وصلتي له فقط لاغير.. الله يهديك ويردك مثل ما كنتِ وأحسن"، و" طبعاً مية بالمية صح"، و" تقدم نصايح وهي مع البوي فريند الأمريكي منغمسة في الحرام"، و" فـ نظري قطي الحجاب لكن استري جسمك عـ الأقل.. البكيني والتفصخ ماله داعي"، و" بعد المايوه تجي تنصح".

و" كلام جميل ويصاحنا جميعاً"، و" كل أحد يسوي اللي يبيه..ربي بحاسب البشر في النهاية"، و" لاحد يعيب فيها من عاب ابتلى ادعو لها بـ الهداية"، و" صح ما أعرفها وهذا أول مقطع أشوف لها بس للأمانة كلامها جداً حلو.. وما أخطأت بـ حق أحد الله يهدينا جميعاً".

من هي أمل الشهراني؟

الجدير بـ الذكر أن أمل الشهراني، ناشطة سعودية تبلغ من العمر أربعين عاماً، ولدت لعائلة من منطقة عسير، سبق لها الزواج وأثمر زواجها عن إنجابها ثلاثة أطفال.

عاشت المدونة الشهيرة أمل الشهراني نصف حياتها في المملكة العربية السعودية، قبل أن تسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف الدراسة حيث التحقت بـ كلية الإعلام وحقوق المرأة في جامعة فلوريدا، وحصلت على درجة الماجستير من نفس الجامعة.

تستخدم أمل الشهراني حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي دائماً، لتوجيه رسالة توعوية حول ضرورة تمرد النساء على العنف الأسري ومجابهة الاعتداء بـ عدم السكوت عليه، إضافة إلى دعواتها المستمرة للرأفة بـ الحيوان وعدم قتل الكلاب الضالة والشاردة وجمعها في محميات خاصة.

النهضة نيوز