أمل الشهراني تفسر آية قرآنية وتتحدث عن عبادة النية

فن ومشاهير

أمل الشهراني تثير الجدل بـ تفسيرها آية من سورة العاديات

22 شباط 2022 18:54

أحدثت الناشطة السعودية أمل الشهراني، ضجة عارمة بين أوساط المتابعين، عقب تفسيرها آية قرآنية من سورة العاديات، مؤكدة على أن الإنسان سيحاسب على نواياه الدفينة، وليس على أعماله الظاهرة.



أمل الشهراني

وقرأت مشهورة سناب شات في الفيديو القصير الذي خرجت به على الجمهور، آية من سورة العاديات، قائلة:" أفلا يعلم إذا بعثر ما في القبور وحُصِّل ما في الصدور"، وجاهرت بـ تفسيرها بحسب وجهة نظرها، معلقة:

" سبحان الله.. ربي يوم القيامة ما راح يحصل الأعمال اللي نجاهر فيها.. أو الأشياء اللي نوريها الناس.. أنا أصلي الفجر.. أنا إمام في المسجد.. أنا أتصدق.. أنا أكفل أيتام شوفوني..".

وتابعت:" لأ.. فقط الصدور.. النية.. عبادة النية.. يمكن النية أو داخل الإنسان أطهر وأنقى وأنضف وأجل عند الله من الأعمال الظاهرة للعباد.. عبادة النية أهم شي..".

واختتمت أمل الشهراني:" إن ربهم بهم يومئذ لـ خبير خبير.. الله خبير بس.. لا أنا ولا أنت ولاهم.. ولا حدا خبير.. فقط رب العالمين".


وانطلقت على إثره العديد من التعليقات السيئة والسلبية، بحق المدونة السعودية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية، من قبل العديد من النشطاء اللذين استنكروا تصريحاتها وعبروا عن معارضتهم لتحليلها للآية الكريمة، وذلك في معرض تعليقاتهم التي انهمروا بها على المنشور عقب تداوله على نطاق واسع عبر الحسابات الناشطة على السوشيال ميديا.

أمل الشهراني تهاجم هند القحطاني ورهف القنون

وشنت نجمة إعلانات منصات التواصل الاجتماعي في وقت سابق، هجوماً عنيفاً على مواطنتيها رهف القنون وهند القحطاني، مبدية استيائها من ذكر اسمها في وسوم إلى جانب أسمائهنَّ.

وأبدت أسباب استيائها منهنَّ قائلة:" رهف القنون ما راح أتكلم عنها لأنها مريضة.. مختلة تماماً.. أما الثانية هند القحطاني.. أنا أول شخص دافع عنك في السوشيال ميديا أول ما طلعتي والناس استصغرتك.. كان أمل الشهراني.. عشانك أم أنا دافعت عنك لأني أدافع عن المظلومين.. لكن أنتِ إيش سويتي حاربتي الإسلام والسعودية والدين وسبيتي فيهم وفيديوهاتك في كل مكان..".

من هي أمل الشهراني؟.. معلومات عن الناشطة السعودية أمل الشهراني

تجدر الإشارة إلى أن أمل الشهراني شابة من الجنسية سعودية، اكتسبت شهرة واسعة بعد سفرها رفقة أبنائها إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودخولها عالم الإنترنت، حيث جندت محتواها للحديث في قضايا اجتماعية لافتة وسائدة في الوطن العربي، مثل" العنف الأسري ضد المرأة، الاعتداء وقتل الحيوانات".

النهضة نيوز