أخبار

بوتين: السياسة الغربية تجاه روسيا قد فشلت والعقوبات أدت إلى تدهور الاقتصاد في الغرب

18 نيسان 2022 18:09

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين، بأن السياسة الغربية تجاه روسيا قد فشلت، وبأن العقوبات أدت إلى تدهور الاقتصاد في الدول الغربية.

وبحسب موقع العالم، فقد أوضح بوتين في اجتماع حول القضايا الاجتماعية والاقتصادية، بأن الدول الغربية أضرت بنفسها عندما فرضت عقوبات على روسيا بسبب أوكرانيا، مؤكدا أنها أدت إلى "تدهور الاقتصاد في الغرب".

وأضاف بوتين: "من الواضح أن العامل السلبي الرئيسي للاقتصاد في الآونة الأخيرة كان ضغط العقوبات، ضغط العقوبات من الدول الغربية، وكان الهدف هو تقويض الوضع المالي والاقتصادي في بلدنا بسرعة، لإثارة الذعر في الأسواق وانهيار النظام المصرفي، ونقص السلع في المتاجر على نطاق واسع، لكن يمكننا القول بثقة أن مثل هذه السياسة تجاه روسيا قد فشلت".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن التضخم يستقر وإلى أن الطلب على بضائع التجزئة في البلاد قد عاد إلى طبيعته.

وبين بوتين ضرورة مراقبة الوضع الاقتصادي وسوق العمل باستمرار واتخاذ القرارات في الوقت المناسب، مؤكدا أن البنك المركزي والحكومة تمكنا من القيام بذلك طوال الوقت، قائلا "من الواضح الحاجة إلى مراقبة وضع الاقتصاد وسوق العمل باستمرار، وكما يقولون، مواكبة، واتخاذ قرارات في الوقت المناسب للعمل المستقر والواثق للأعمال التجارية ورجال الأعمال. حتى الآن نجحت الحكومة والبنك المركزي بالتأكيد في هذا".

وكانت الدول الغربية قد فرضت، عقوبات اقتصادية على روسيا وعدد من كبار مسؤوليها، إضافة إلى فصل العديد من البنوك الروسية عن نظام سويفت، وإغلاق المجال الجوي أمام الطائرات المدنية الروسية، ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

المصدر: العالم