بلجيكا تخطط لإرسال أسلحة مضادة للدبابات وأنظمة مدفعية إلى أوكرانيا

الرصد العسكري

بلجيكا تخطط لإرسال أسلحة مضادة للدبابات وأنظمة مدفعية إلى أوكرانيا

23 نيسان 2022 17:23

وفقاً للمعلومات التي نشرتها الصحف المحلية في 22 نيسان 2022، سترسل بلجيكا أسلحة جديدة إلى أوكرانيا بما في ذلك الأسلحة المضادة للدبابات، وتفكر في إمكانية توفير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز M109 عيار 155 ملم.

بلجيكا وأوكرانيا

في 28 شباط 2022، ذكرت وسائل الإعلام أن بلجيكا ستسلم 3000 بندقية هجومية و 200 سلاح مضاد للدبابات إلى أوكرانيا، والأسلحة الجديدة التي سترسلها بلجيكا إلى أوكرانيا تأتي من المخزون العسكري ومخزونات الجيش البلجيكي.

منذ بداية الحرب في أوكرانيا، قدمت بلجيكا بالفعل معدات غير مميتة مثل الخوذات وغيرها، ومع تصاعد الحرب في أوكرانيا وضغط الجيش الروسي لغزو شرق أوكرانيا، تود بلجيكا زيادة مساعدتها العسكرية لأوكرانيا كدول أوروبية أخرى والولايات المتحدة.

ووفقاً للمعلومات التي نشرها التلفزيون الوطني البلجيكي، يمكن لبلجيكا شراء مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع M109 التي تم بيعها لشركة خاصة، وفي الواقع، في الماضي، كانت القوات المسلحة البلجيكية مجهزة بمدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز M109A4، عيار 155ملم.

مدافع هاوتزر ذاتية الدفع

مدافع M109 هي مدافع هاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 ملم أمريكية الصنع تعتمد على هيكل مجنزرة وتم تقديمه في أوائل الستينيات، حيث يتكون التسلح الرئيسي لمدفع M109 من مدفع هاوتزر M126 عيار 155 ملم، ويبلغ مدى إطلاق النار الفعال 18 كم بالذخيرة التقليدية و 30 كم مع القذائف الصاروخية، وهي عبارة عن مدفعية أو مدفع أو قذيفة بندقية عديمة الارتداد تحتوي على محرك صاروخي للدفع المستقل.

التغييرات الرئيسية في المدفع تشمل دمج المتطلبات النووية والبيولوجية والكيميائية، وتحسين الموثوقية وقابلية الصيانة، حيث تم العثور على التحسينات المحددة في المجموعات التالية: آلية العبور، ومعدات المتطلبات النووية والبيولوجية والكيميائية، وفلتر حزمة الطاقة الهيدروليكية، ومنظومات الحماية والدروع.

المصدر: Army Recognition