أخبار

طهران: جولة الحوار الإيراني السعودي الخامسة إيجابية وبناءة جدا

24 نيسان 2022 13:34

أكد المتحدث باسم لجنة السياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني محمود عباس زاده مشكيني، بأن جولة الحوار الإيراني السعودي الخامسة كانت إيجابية وبناءة جدا.

وبحسب موقع الميادين، فقد أشاد المسؤول الإيراني خلال تصريحات صحافية، بجولة الحوار الإيراني السعودي الخامسة، واصفا الجولة بـ “الإيجابية والبناءة جداً".

وقال عباس زاده مشكيني: "إذا تمتعت الدول المهمة كإيران والسعودية وتركيا بعلاقات جيدة يمكن أن يتحول غرب آسيا إلى كتلة قوّة".

وأوضح بأن إيران "ترغب في أخذ زمام المبادرة في تعزيز العلاقات بين دول المنطقة ولعب دور حكيم، دون النظر إلى الخلف"، مقدراً جهود "سلطنة عمان والعراق لتوفير الأرضية المناسبة لبدء المحادثات بين إيران والسعودية".

ولفت عباس زاده مشكيني إلى أن "طهران ستواصل الحوار الإيراني السعودي حتى الوصول إلى نتيجة إيجابية، لأن تعزيز العلاقات بين البلدين سيعود بالنفع على المنطقة سياساً وثقافياً واقتصادياً".

وكانت الجولة الخامسة من المباحثات بين إيران والسعودية قد عقدت، يوم الخميس الماضي في العراق، بحضور كبار مندوبي البلدين، بعد أن شهدت فيه العلاقات الإيرانية السعودية تطوراً في الآونة الأخيرة تمثل في عقد عدة جولات من المفاوضات بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ العام 2016.

المصدر: الميادين