أخبار

أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بنية لجنة ترسيم الحدود وتحديد معايير الأمن عليها

25 نيسان 2022 10:24

أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية، بأن يريفان وباكو قد اتفقتا على بنية لجنة ترسيم الحدود وتحديد معايير الأمن عليها، وعقد اجتماع لها في المستقبل القريب.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أوضحت الوزارة في بيان لها بأن "وزير الخارجية الأرمني أرارات ميرزويان، أجرى محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بيراموف، وخلالها تبادل الوزيران وجهات النظر حول تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها على مستوى قادة البلدين".

وأضاف بيان خارجية أرمينيا: "وقام الطرفان بالاتفاق على بنية لجنة ترسيم الحدود بين الدولتين وتحديد معايير الأمن على هذه الحدود. وتم الاتفاق على عقد اجتماع للجنة ترسيم الحدود وأمن الحدود في المستقبل القريب".

وكانت الرئاسة الأرمينية قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، عن الاتفاق مع أذربيجان على عقد مفاوضات سلام لحل النزاع الحدودي بين البلدين.

ويذكر أن التوترات تسيطر على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، وسط اشتباكات مستمرة لغياب الترسيم، إضافة إلى الخلاف الكبير على إقليم قره باغ المتنازع عليه، والذي كان مسرح مواجهة عسكرية في العام 2020، قبل أن تتوصل باكو ويريفان لاتفاق وقف إطلاق النار برعاية روسية.

المصدر: روسيا اليوم