أخبار

حماس تتوعد بعودة العمليات التفجيرية في المدن الإسرائيلية وقصف غوش دان وتل أبيب إن تم اغتيال قادتها

7 أيار 2022 17:57

توعدت حركة حماس اليوم السبت، بعودة العمليات التفجيرية في المدن الإسرائيلية، وبقصف غوش دان وتل أبيب بالصواريخ إن نفذت إسرائيل تهديداتها باغتيال قادتها.

حيث نقلت مصادر لموقع الميادين، بأن اتصالات جرت مؤخراً بين حركة "حماس" ومصر عبر الوسطاء، تمحورت حول بند "وقف الاعتداءات على المسجد الأقصى".

ووفق المصادر فقد طالبت حماس، "بتراجع الاحتلال عن الاقتحامات في الأقصى، وإعادة الأوضاع لما كانت عليه عام 2000".

وبعثت الحركة للمصريين رسالة مفادها، "عدم اكتراثها لتهديدات الاحتلال باغتيال قادتها"، مشيرةً إلى أنّ "الثمن لمثل هذه الحماقة معروف لدى العدو".

كما أبلغت المقاومة الوسطاء وفق المصادر بأن "عودة سياسة الاغتيالات، يعني عودة العمليات التفجيرية داخل المدن المحتلة."

كما هددت حماس بأن "المقاومة ستحرق مدن المركز، وستوجه ضربات كبيرة من الصواريخ لغوش دان، وتل أبيب، فوق تصور العدو في حال تنفيذه لتهديداته".

وكان الناطق باسم حماس، حازم قاسم قد أكد الخميس الماضي، بأن تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باغتيال قيادة الحركة "ليست جديدة"، قائلاً: "لقد تعودنا على هذه الأسطوانة المشروخة"، مضيفاً أنّ "التحريض على اغتيال قائد الحركة في غزة، يحيى السنوار، لا يخيف حماس، ولن يوقف مسيرة المقاومة ضد الاحتلال".

وجاءت هذه التطورات بعد ان دعا السنوار في خطاب، ألقاه في غزة، السبت الماضي، الفلسطينيين في الضفة والأراضي الفلسطينية في الداخل المحتل إلى "شنّ هجمات بالأسلحة النارية، وبالسلاح الأبيض إن تعذر ذلك"، ردّاً على الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.

المصدر: الميادين