الرصد العسكري

شركة إكستند الإسرائيلية ستزود الولايات المتحدة بمئات من أنظمة الطائرات بدون طيار المتقدمة ولفيرين

12 أيار 2022 17:22

ستقوم شركة إكستند، المتخصصة في أنظمة تشغيل الطائرات بدون طيار ذاتية التوجيه للقوات العسكرية ووكالات إنفاذ القانون، بتزويد المئات من أنظمة الطائرات بدون طيار المتقدمة من نوع ولفيرين إلى وزارة الدفاع الأمريكية، والذي تم تطويره تحت القيادة المشتركة للبنتاغون ووزارة الدفاع الإسرائيلية، للنشر من أجل حماية القوات العسكرية الأمريكية في الميدان.

حيث يأتي هذا العقد بعد برنامج بحث وتطوير مشترك بقيادة مديرية البحث والتطوير الدفاعي في وزارة الحرب الإسرائيلية، جنباً إلى جنب مع شركة إكستند، ومديرية الدعم الفني للحرب غير النظامية التابعة لوزارة الدفاع.

فقد صُنعت ولفيرين الصغيرة والخفيفة الوزن في الولايات المتحدة، بأسعار معقولة ومتعددة الاستخدامات ولديها استهلاك منخفض للطاقة، وهي سهلة الاستخدام، فهي تمكّن المشغلين، حتى أولئك الذين ليس لديهم خبرة في الطيران، من أداء مهام ومناورات وإجراءات دقيقة للغاية عن بُعد، في بيئات معقدة داخلية أو خارجية، مع الحد الأدنى من التدريب والصيانة.

وتعمل منصة الإرشاد البشري الثورية الجديدة هذه مدعومة بتقنية واجهة الآلة الفريدة من إكستند التي تتمحور حول الإنسان، على تسهيل الوعي الحسي الكامل، باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز الأكثر تقدماً، إلى جانب خوارزميات طيران التعلم الآلي المتقدمة.

وباستخدام نظام خفيف الوزن يمكن ارتداؤه ووحدة تحكم طبيعية في التعرف على إيماءات اليد، يغمر المشغلون أنفسهم في بيئة نائية، دون مخاطر جسدية، كما أنهم باستخدام الحمولات والمؤثرات متعددة الاستخدامات، وهي ملحقات الوحدات الإضافية المعيارية، قد يؤدون مهام معقدة لدعم المهام التكتيكية، بما في ذلك مسح أراضي العدو على مستوى الأرض أو داخل البيئات الداخلية الخطرة أو التي يصعب الوصول إليها، والتخلص من الذخائر المتفجرة، والوصول إلى نقاط الاهتمام المرغوبة وأكثر من ذلك، دون أن تطأ قدمك المنطقة ذات الصلة.

ومن خلال تمكين القوات القتالية من التواجد في كل مكان والحصول على صور في الوقت الفعلي وتنفيذ مهام الالتقاط والإفلات الجراحية الدقيقة، تعمل ولفيرين على توسيع نطاق وصولها التشغيلي في المواقف الحرجة حيث تكون الدقة والتنوع أمراً بالغ الأهمية، مما يمنحهم الهيمنة على ساحة المعركة من حيث تجربة المشغل والمهمة والتخطيط.

المصدر: Army Recognition