تمارين المقاومة تزيد العمر وتقلل الإصابة بالأمراض المزمنة

منوعات

تمارين المقاومة تزيد العمر وتقلل الإصابة بالأمراض المزمنة

15 أيار 2022 09:41

تشير الدراسات الحديثة إلى أن تمارين المقاومة يمكن أن تطيل حياتك،

فوائد تمارين المقاومة 

حيث وجد تحليل نُشر في المجلة البريطانية للطب الرياضي أن الأشخاص الذين يقضون 30 إلى 60 دقيقة في تدريبات القوة أسبوعياً لديهم خطر أقل بنسبة 40٪ للوفاة المبكرة، و 46٪ أقل للإصابة بأمراض القلب، و 28٪ أقل للوفاة من سرطان، وأثبت هذا التحليل الذي شمل 16 دراسة شملت ما يقرب من 480.000 شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و 98 عاماً قيمة تدريب القوة مع تقدمنا ​​في العمر. وجدت دراسات أخرى أن الجمع بين تمارين القوة والنشاط الهوائي يمكن أن يقلل خطر الوفاة من السرطان وجميع الأسباب بنسبة 30٪.

أهمية تمارين المقاومة 

ويقول الدكتور جابي ميركين، مؤلف كتاب "معجزة القلب الصحي"، أننا نفقد العضلات مع تقدمنا ​​في العمر، ولكن يمكن التخفيف من الخسارة عن طريق تدريبات القوة.

ويقول ميركين: "بين 40 إلى 50 عاماً، يفقد الشخص العادي أكثر من 8٪ من حجم عضلاته، وتزداد هذه الخسارة إلى 15٪ كل عقد بعد سن 75، أولئك الذين يفقدون معظم العضلات يكونون عادة الأقل نشاطاً ويمارسون الرياضة الأقل ويموتون مبكراً، وكبار السن الذين يفقدون أكبر قدر من العضلات هم أكثر عرضة للإعاقة بأربع مرات، ويواجهون صعوبة في المشي، ويحتاجون إلى مشاية وأجهزة ميكانيكية أخرى لمساعدتهم على المشي".

خطورة فقدان قوة العضلات

ويقول ميركين أن فقدان قوة العضلات يزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري والنوبات القلبية وبعض أنواع السرطان، وهناك حقيقة غير معروفة وهي أنه كلما كانت عضلات ذراعيك وساقيك وجذعك أصغر، كانت الحجرات العلوية والسفلية للقلب أصغر وأضعف.

بخطورة ويوضح ميركين: "تتكون كل عضلة في جسمك من آلاف الألياف العضلية تماماً كما يتكون الحبل من العديد من الخيوط، كل ليف عضلي يتم تغذيته بالأعصاب بواسطة ألياف عصبية واحدة، ومع تقدم العمر تفقد أعصابك، وعندما تفقد عصباً مرتبطاً بألياف عضلية، تفقد تلك الألياف العضلية أيضاً، لا يمكنك إيقاف فقدان ألياف العضلات مع تقدم العمر، ولكن يمكنك بالتأكيد تكبير كل الألياف العضلية وإبطاء فقدان القوة من خلال تمرين العضلات ضد المقاومة التقدمية باستخدام آلات تدريب القوة أو عن طريق رفع الأثقال".

تحقق دائماً مع ممارس الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في أي برنامج تمارين، كما يقول ميركين، الذي يقدم نصائح مفيدة حول نصائح رفع الأثقال لمنتصف العمر وكبار السن.

وقال ميركين: "يجب أن يبدأ المبتدئين بمقاومة أو وزن يمكنهم رفعه وخفضه بشكل مريح على الأقل 10 مرات، وبمجرد أن تبدأ عضلاتك في التمرين بالإرهاق أو الحرق أو الشعور بالضيق، أوقف هذا التمرين وانتقل إلى التمرين التالي".


المصدر : موقع نيوز ماكس