فريق تويتر القانوني يتهم إيلون ماسك بانتهاك اتفاقية عدم الإفشاء

منوعات

فريق تويتر القانوني يتهم إيلون ماسك بانتهاك اتفاقية عدم الإفشاء

16 أيار 2022 07:42

قال إيلون ماسك على تويتر يوم السبت أن الفريق القانوني لشركة تويتر اتهمه بانتهاك اتفاقية عدم إفشاء من خلال الكشف عن أن حجم العينة لفحوصات منصة التواصل الاجتماعي على المستخدمين الآليين كان 100.

تويتر إيلون ماسك 

وكتب ماسك على تويتر: "تم استدعائي قانونياً على تويتر لتقديم شكوى من أنني انتهكت اتفاقية عدم الإفشاء الخاصة بهم من خلال الكشف عن أن حجم عينة فحص الروبوت هو 100".

وقال ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، يوم الجمعة على تويتر أن صفقته النقدية البالغة 44 مليار دولار لجعل الشركة خاصة "معلقة مؤقتاً" بينما ينتظر بيانات عن نسبة حساباتها المزيفة.

إيلون ماسك وعدم الإفشاء

وقال أن فريقه سيختبر "عينة عشوائية من 100 متابع" على تويتر لتحديد الروبوتات، وأثار رده على أحد الأسئلة اتهام تويتر.

عندما طلب أحد المستخدمين من ماسك "توضيح عملية تصفية حسابات الروبوت"، أجاب: "اخترت 100 كرقم لحجم العينة، لأن هذا هو ما يستخدمه تويتر لحساب العدد المزيف والبريد العشوائي والمكرر".

أي عملية أخذ عينات عشوائية معقولة جيدة، وإذا حصل العديد من الأشخاص بشكل مستقل على نتائج مماثلة لنسبة مئوية من الحسابات المزيفة أو البريد العشوائي أو المكرر، فسيكون ذلك واضحاً.

وقال ماسك على تويتر خلال الساعات الأولى من يوم الأحد أنه لم ير حتى الآن "أي تحليل" يُظهر أن شركة وسائل التواصل الاجتماعي لديها حسابات مزيفة أقل من 5 في المائة.

وقال لاحقاً: "هناك احتمال أن يكون أكثر من 90٪ من المستخدمين نشطين يومياً".

المصدر: NTD