ناسا تؤكد أن المشروع الفضائي الأمريكي احترافي وهو متعاون مع وكالة الفضاء الروسية

منوعات

ناسا تؤكد أن المشروع الفضائي الأمريكي احترافي وهو متعاون مع وكالة الفضاء الروسية

18 أيار 2022 08:54

أكد بيل نيلسون أن برنامج الفضاء الأمريكي هو مشروع دولي.

العلاقات الفضائية الأمريكية الروسية

قال بيل نيلسون، مدير وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، في جلسات استماع في الكونغرس الأمريكي يوم الثلاثاء، أن العلاقات بين ناسا ووكالة الفضاء الحكومية الروسية روسكوزموس لا تزال محترفة، على الرغم من الوضع الدولي.

احترافية وكالة الفضاء الدولية الأمريكية 

وقال: "لم نر شيئاً سوى الاحتراف من رواد الفضاء على متن المحطة الفضائية، كما لم نر شيئاً سوى علاقة مهنية في كل من مركزي مراقبة المهام في موسكو وهيوستن والطريقة التي يُعامل بها موظفونا وموظفونا في ناسا في موسكو والطريقة التي يُعامل بها هؤلاء الروس في هيوستن".

وتابع نيلسون قائلاً: "برنامجنا الفضائي هو برنامج فضائي دولي، انظروا إلى محطة الفضاء، لقد بنيناها مع الروس، وعلينا أن نعمل فيها مع الروس".

تعاون فضائي روسي اوروبي أمريكي 

وأضاف نيلسون: "توجد وحدة تابعة لوكالة الفضاء الأوروبية تابعة لوكالة الفضاء الأوروبية، وهناك وحدة فضاء يابانية، انظر إلى محطة الفضاء القمرية أو غيتواي: الأوروبيون واليابانيون يشاركون هناك أيضاً".

وقال نيلسون: "في هيوستن الآن، لدينا طاقم من رائدي فضاء من الإمارات العربية المتحدة، إن مضمون سؤالك هو، مع السياسة المتغيرة على سطح الأرض، كيف سنحافظ على استمرار هذا؟ حسناً، سنقوم بذلك بحذر شديد".

وقال: "برنامج الفضاء المدني هو المكان الذي يمكنك من خلاله إنجاز أشياء دولية غير عادية".

هذا وقال مدير ناسا أيضاً أن الولايات المتحدة في سباق فضائي مع الصين، وقال أن السباق لن يختلف كثيرا عن السباق بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي.


المصدر: موقع تاس