العملات الرقمية

المحكمة العليا الصينية تحدد عملة البيتكوين بأنها أصول افتراضية

18 أيار 2022 14:11

تم الإعلان عن بيتكوين كأصل افتراضي محمي بموجب القانون الصيني، وهو نفس القانون الذي أعلن سابقاً أن جميع معاملات التشفير غير قانونية في الصين.

فقد قال حكم جديد صادر عن محكمة الشعب العليا في شنغهاي أن البيتكوين ليس محمياً بموجب القانون الصيني فحسب، بل إنه يتمتع أيضاً بقيمة اقتصادية.

وفي قناة وي تشات الرسمية، قالت المحكمة: "في ممارسة المحاكمة الفعلية، شكلت محكمة الشعب رأياً موحداً حول الوضع القانوني لعملة البيتكوين، وحددتها على أنها أصول افتراضية".

ويأتي الحكم من قضية قيد النظر في محكمة الشعب العليا، حيث رفع تشينغ ماو دعوى ضد شي ماوماو لإعادة عملة البيتكوين الخاصة به، وتم حل القضية من قبل الأطراف بالاتفاق على أن المدعى عليه سيقدم تعويضاً بخصم من قيمة بيتكوين في وقت القرض.

حيث تم نقل القضية إلى محكمة الشعب العليا لأن المدعى عليه رفض في السابق قبول قرار محكمة شعب شنغهاي باوشان، التي قضت بضرورة سداد المدعى عليه لعملة البيتكوين في غضون 10 أيام من صدور الحكم.

ويذكر أن الصين كانت شديدة الإنتقاد للعملات الرقمية والرموز غير القابلة للاستبدال NFTs، ومع ذلك، طورت الدولة عملتها الرقمية الخاصة بها والتي تسمى اليوان الرقمي، ويتم توسيع تجارب اليوان الرقمية لتشمل عدداً قليلاً من المستشفيات المختارة في مدن مثل تيانجين وهانغتشو وقوانغتشو وغيرها.

المصدر: Crypto Times