وفاة سمير صبري

فن ومشاهير

وفاة سمير صبري بعد معاناة مع المرض وهذه آخر تصريحاته

20 أيار 2022 15:45

فجع الوسط الفني في مصر، ظهر اليوم الجمعة بـ وفاة الفنان سمير صبري عن عمر يناهز الـ 86 عاماً، بعد معاناة طويلة مع المرض، وقد أعلن نقيب الفنانين، الدكتور أشرف زكي رحيل القدير سمير صبري في بيان نعيٍّ مقتضب.



وفاة سمير صبري

جاء رحيل الممثل المصري القدير بعد أيام من تأجيل العملية الجراحية التي كانت مقررة له في مستشفى المعادي العسكري، جراء عدم جهوزيته صحياً لتحمل العملية، وكانت الحالة الصحية للفنان الراحل قد انتكست في شباط/ فبراير الماضي، حيث اتضح وجود مشكلة في الصمام التاجي لقلبه، ناتجة عن تلقيه العلاج الكيماوي على هامش إصابته بـ مرض السرطان.

آخر تصريحات سمير صبري

حيث صرح صبري قبل فترة وجيزة بتفاصيل أزمته الصحية، وتمنى من الجمهور الدعاء له بـ الخروج من أزمته سالماً معافى، حيث قال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ضمن برنامج 90 دقيقة:" من المفترض أن أخضع لجراحة في القلب، ادعوا لي، العملية صعبة وتحتاج رعاية كبيرة، إن شاء الله سأتخطاها".

سمير صبري يتفاخر بـ مشواره الفني

وتفاخر الراحل حينها بـما قدمه خلال مشواره الفني، ولاسيما الحلقة التي تناول فيها " دمار خط بارليف"، معلقاً:" لن أنسى الخمسين عاماً التي قضيتها في الفن والسينما والثقافة، وأفتخر وأعتز بـ الحلقة التي تطرقت فيها إلى دمار خط بارليف".

أعمال سمير صبري

وعلى الصعيد الفني، شارك الراحل قبل وفاته بـ عملين سينمائيين، هما ( حدث في 2 طلعت حرب)، تأليف هانزادة فكري وإخراج مجدي أحمد علي، وبطولة (سمير صبري، محمود قابيل، أحمد مجدي، سهير الصايغ، عبير صبري، شريف دسوقي).

وحضر أيضاً في فيلم ( ديدو) تأليف كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح، وبطولة كوكبة من النجوم، نذكر منهم) حمدي الميرغني، محمد ثروت، هدى المفتي، نور قدري، كريم فهمي، أحمد فتحي).

وعلى صعيد الدراما التلفزيونية، كان آخر أعماله مسلسل " فالنتينو"، الذي شارك فيه إلى جانب النجم عادل إمام والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز ومجموعة من نجوم الدراما المصرية، والعمل تأليف سيناريو وحوار السيناريست أيمن بهجت قمر، ومن إخراج رامي إمام.

النهضة نيوز