العملات الرقمية

ارتفاع سعر البيتكوين إلى 30 ألف دولار بعد سلسلة من الخسائر المتتالية

23 أيار 2022 09:48

تعافت عملة البيتكوين إلى حوالي 30 ألف دولار بعد أن أمضت معظم عطلة نهاية الأسبوع دون هذا المستوى.

فقد ارتفعت أكبر عملة رقمية في العالم بنسبة 1.8٪ لتصل إلى 30،450 دولار صباح يوم الاثنين في آسيا، هذا بعد أن انخفضت لمدة سبعة أسابيع متتالية، وهو أطول سلسلة خسائر متتالية منذ شهر آب 2011، وفقاً للبيانات التي جمعتها وكالة بلومبيرغ، حيث تكرر ذلك الانخفاض الذي استمر سبعة أسابيع في مؤشر إس & بي 500.


وقال مارك نيوتن، الخبير الاستراتيجي التقني في مؤسسة فاندسترات العالمية: "إذا انخفض مؤشر إس & بي أكثر، فمن المفترض أن يؤدي ذلك إلى تدفق أخير وفرصة شراء رائعة لعملة البيتكوين"، "هناك الكثير من الاتجاه الهابط، ويجب أن نقترب من وقت تريد فيه حقاً شراء تلك العملة في الشهرين المقبلين".

وكانت عملة بيتكوين قد عانت في الأسابيع الأخيرة، حيث رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ولا يزال التضخم مرتفعاً، مما يعزز احتمالات المزيد من التشديد النقدي، وفي حين تم الترويج للرمز المميز في الماضي على أنه خطوة احتياطية ضد التضخم، فقد ثبت في الأشهر الأخيرة أنه مرتبط بشكل كبير بأصول المخاطرة مثل الشركات في مؤشر ناسداك 100، والتي تراجعت وسط النظام المتغير.

ما هو مصير البيتكوين في الفترة المقبلة

وقال نويل أتشسون وكونراد لايسر من جينيسيس غلوبال تريدينغ في مذكرة يوم الجمعة: "من المرجح أن يتراوح سعر البيتكوين بين 29 ألف دولار و31 ألف دولار في الأسبوعين المقبلين"، وأضاف بأن بعض إصدارات البيانات الاقتصادية، مثل الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي أو مقاييس التضخم، "يمكن أن تغير القصة".

ويستخدم ريك بنسينور، رئيس مجموعة بنسينور للاستثمار مؤشرات ديمارك الفنية، التي تقارن أحدث الأسعار القصوى والدنيا بالسعر المكافئ للفترة السابقة لقياس الطلب، ليقول إن البيتكوين لن تتحرك على الأرجح إلى أعلى في أي وقت قريباً.

وقال في مذكرة يوم الاثنين: "ما زلت أتوقع أربعة أسابيع أخرى من الضغط"، ولفت إلى أن أدنى مستوى في 12 أيار حول 25425 دولار والارتداد من ذلك يبقي الدعم سليماً عند 28900 دولار.

المصدر: Finance Yahoo