أفضل المدن السياحية في السعودية لصيف 2022

سياحة وسفر

أفضل المدن السياحية في السعودية لصيف 2022

23 أيار 2022 14:31

السعودية مقصد آمن لمحبي السياحة، ولكل الراغبين في رحلة استجمام خلال صيف 2022، فهي ذات طبيعة بحرية خلابة، تذخر بالتضاريس البحرية المميزة من مياه صافية رقراقة، غنية بـ الشعاب المرجانية، إضافة إلى تميزها لناحية طبيعة جبالها وأجواء صحرائها، في التالي، لمحة عن بعض الشاليهات الموجودة في المدن السياحية، ومميزات كل شاليه.

أفضل الشاليهات الموجود في المدن السياحية في السعودية

مدينة الرياض

تتميز مدينة الرياض بـ العديد من المعالم الأثرية التي لايزال بعضها حاضراً وظاهراً حتى اللحظة، ومن هذه المعالم " المباني، القصور، السور، الأبواب، الأحياء القديمة".

ومن معالمها السياحية والمرافق الحديثة فيها، الحدائق العامة التي يتجاوز عددها الخمسين ومراكز التسوق الكبرى، إضافة إلى مراكز ألعاب الأطفال.

تحتوي عاصمة المملكة العربية السعودية على الكثير من المناطق السياحية التي تستوجب الزيارة، مثل ( قصر طويق، مركز الملك فهد الثقافي، ساحة الديرة، سوق العويس، صحراء الرمال الحمراء)، ويوجد في المدينة 28 شاليه، يتفرد كل واحد منها بمميزاته عن الآخر، منها خاص باستقبال العائلات على غرار " شاليه أكواخ المزرعة"، الذي يتيح لنزلائه استخدام حمام السباحة الخارجي.

مدينة جدة

من أكبر وأقدم مدن المملكة وأكثرها ازدحاماً بـ السكان، كما أنها تعج بـ الأماكن السياحية المختلفة بـ اختلاف اهتمامات السائحين والزوار، فهي تجمع على مساحتها المعارض الفنية والمنتجعات الشاطئية والمقاهي إلى جانب المعالم الأثرية التاريخية والسياحية، نذكر منها:" مقبرة أمنا حواء، كورنيش ساحل البحر الأحمر، العيون التاريخية، برج المملكة".

إضافة إلى الشاليهات على غرار " شاليه السعادة"، الذي يوفر حمام سباحة خارجي ومواقف خاصة للسيارات وبالمجان، و" منتجع استراحة بالي" الذي يتيح لزواره إمكانية استخدام المسبح الخارجي والحديقة.

مدينة الخبر

تعد مدينة الخبر من أبرز المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية، وذلك لتمتعها بـ طبيعة خلابة ساخرة، وضمها لعدة أماكن سياحية، تستقطب الوافدين، حيث تنتشر فيها مجموعة من الفنادق الفخمة الفاخرة التي تقدم كل مقومات الاسترخاء لنزلائها.

يوجد في مدينة الخبر أربع شاليهات ضخمة مميزة، منها منتجع واحد خاص بـ استقبال العائلات، وهو Amwaj Resort For Families Only، وثلاث منتجعات أخرى، هي ( بلوماري) الذي يوفر أماكن خاصة لإيقاف السيارات بـ المجان، وفندق wave Resort، الذي يوفر منطقة استراحة مشتركة وحديقة مفتوحة ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة إلى جانب تأمينه مواقف للسيارات.

مدينة أبها

تتميز مدينة أبها بـ مناخها المعتدل المائل على البرودة في الصيف، ومعدل حرارتها المتوسط شتاءً، ما يجعلها ذات طبيعة ساحرة، حيث توجد فيها الحدائق والحقول والسهول الخضراء في واديها الواقع على الجهة الغربية من جبال الحجاز.

في مدينة أبها خمس شاليهات مختلفة، لناحية الخدمات التي يقدمها كل شاليه عن الآخر، حيث أن بعضها يضم محال تجارية كبرى ( مول)، وحدائق ومدن ألعاب خاصة بـ الأطفال، إضافة إلى توفير بعض هذه المنتجعات خدمة الـ wi fi/ الواي فاي، على غرار منتجع " أبها باراديس" الخاص بـ العوائل.

وفندق Ramis Chalet/ رميس للعائلات، إضافة لعدة أماكن إقامة أخرى، هي ( فيوليت، Bayat abha، Beautat Resort).

المدينة المنورة

تغص المدينة المنورة بـ المنتجعات السياحية والفنادق الكبيرة الضخمة، والتي تتميز بخدماتها المتعددة ، والشاليهات الموجودة في المدينة، متوزهة بين مدينة العلا وينبع ومدائن صالح، نذكر منها:( شاليه دانة بحر، مزرعة وشاليه سلافا، Unique Farm Cottage، شاليه أرياف، استراحة الريم الراقية، شاليه ميرال، منتجع شاطئ العرب خليج الرايس، استراحة ستار نايت).

منطقة تبوك


منطقة تبوك من أكبر مدن شمال السعودية، وتعد البوابة الشمالية للجزيرة العربية، وتتميز بـ توسطها للعديد من أهم مناطق الآثار في الجزيرة.

تتوزع المنتجعات السياحية الواقعة في المنطقة بين تبوك ومدينة أملج، وتعتبر أملج/ Umluj City من المدن السعودية الهامة، حيث أن اقتصادها يقوم على النشاط التجاري والاقتصادي، ومن أبرز الشاليهات الموجودة في منطقة تبوك وأملج " شاليه استراحة البيت الريفي، شيبارا، أكواخ أروقيت الريفية، سحر الشرق".

مدينة مكة المكرمة

تقسم تضاريس مكة المكرمة إلى ثلاثة أقسام، تمتد من الشمال إلى الجنوب، وترتفع عن سطح البحر ما بين 250 إلى 350 متراً، وتتميز بـ تضاريسها المرتفعة في بعض المناطق حوالي أربعمائة متراً عن سطح البحر.

وتتوزع المنتجعات والشاليهات الفاخرة ذات الخدمات المميزة في مناطق المدينة، ومن بينها " شاليه الرومانسية"، الذي يقدم لزواره أماكن إقامة مكيفة مع حمام سباحة خاص، ومواقف خاصة لركن السيارات بـ المجان، إضافة إلى مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة إلى جانب خدمة WI FI.

بينما يتميز " روز الهدا" بـ الحديقة والبار والتراس الموجودين فيه، والإطلالة التي يوفرها على المدينة، فيما يتمتع منتجع الجازي الكائن في منطقة " السيل الصغير"، بجوه الهادئ وخدمته الممتازة.

كما تضم منطقة " درة العروس" تسعة كبائن وأماكن استقبال للزوار مميزة، منها درة العروس شاطئ البراديس الذي يتميز بـ وجود مسبح خاص لاستقبال للعائلات.

مدينة الطائف

يطلق على مدينة الطائف، اسم مدينة الورود، كما تسمى بـ عروس المصائف، وذلك لما تتمتع به من مناخ معتدل وطبيعة ساحرة، فضلاً عن وقوعها بجوار مدينتي جدة ومكة المكرمة.

يوجد في مدينة الطائف ثلاثة عشر منتجعاً سياحياً، وفي التالي أسماء ومميزات بعض هذه الفنادق والشاليهات:

منتجع Al Moltaqua Chalet، يعتبر هذا المكان، محل إقامة مكيَّف، ملحق به فناء، ويشمل مسبحاً خاصاً وحديقة، إضافة إلى أماكن خاصة لإقامة حفلات الشواء، كما أنه يوفر خدمة الواي فاي/ WI FI وفيه مكان مخصص للاكن السيارات بـ المجان.

كبائن هان ريفر الفندقية

يتميز شاليه Han River Chalets، بموقعه القريب من منتزه سيسد الوطني وبقربه من جوري مول، كما أنه يضم مرافقاً خاصة للشواء ومكتب استقبال مفتوح ويعمل على مدار 24 ساعة، للوقوف على خدمات الزبائن.

كبائن رانس الفندقية

تقع هذه الشقق الفندقية على بعد 12 كم من متزه سيسد الوطني، و18 كم من جوري مول، ويوفر إلى جانب خدمة الإقامة فيه، خدمة الواي فاي/ wi fi مجاناً وإمكانية الدخول إلى الحديقة والمسبح الملحقان بها.

شاليهات خالد

تقع شاليهات خالد في مدينة الطائف، وتتميز بـ وجود شرفة خاصة ومسبحاً وحديقة ومواقف للسيارات بـ المجان.

منتجع ويستن/ Westin Chalet

يقع منتجع ويستن بـ القرب من منتزه سيسد الوطني، وهو مكان إقامة، يقدم لنزلائه خدمة المسبح الخارجي ومواقف خاصة للسيارات وصالة جلوس مشتركة.

شاليهات السعد بالطائف

توجد شاليهات السعد ضمن مسافة 21 كم من منتزه سيسد الوطني وبمقربة من جوري مول، وتتوفر فيه خدمة مواقف السيارات المجانية ومسبح داخلي.

شاليهات شمس وقمر

تضم أماكن الإقامة هذه باراً وصالة مشتركة ومنتزهاً كبيرة ومرافق خاصة بـ الشواء، كما تقدم خدمة الإطلالة على المسبح، وذلك إضافة إلى مواقف خاصة للسيارات بـ المجان وخدمة الاتصال بالانترنت WI FI/ الواي فاي.

منتجع Almasa Chalet

يعد منتجع Almasa Chalet من أماكن الإقامة المكيفة، ويشمل هذا الشاليه مسبح خاص للزائرين، ومواقف خاصة للسيارات بـ المجان، وذلك إضافة إلى فندق" روز الهداء ومنتجع الجازي".

النهضة نيوز