تحضيرا لمسيرة الأعلام.. أفواج المستوطنين تبدأ اقتحام المسجد الأقصى

أخبار

أفواج المستوطنين الإسرائيليين تقتحم باحات المسجد الأقصى بحماية القوات الإسرائيلية.. صور + فيديوهات

29 أيار 2022 10:09

اقتحمت أفواج من المستوطنين الإسرائيليين اليوم الأحد ساحات المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على محاصرة المعتكفين داخل المصلى القبلي واقتحمت باحات الأقصى منذ ساعات الفجر الأولى.

حيث بدأت أفواج من المستوطنين الإسرائيليين، اقتحام باحات المسجد الأقصى، بحماية القوات الإسرائيلية، في إطار ما سمي مسيرة الأعلام.

واقتحم عضو الكنيست، إيتمار بن غفير، المسجد الأقصى بحماية مشددة، فيما احتشد مئات المستوطنين خارج باب المغاربة استعدادا لاقتحام المسجد.

كما أقدمت الشرطة الإسرائيلية على كسر أقفال مأذنة باب المغاربة، واعتلت أسطح المصلى القبلي، بعد أن أغلقته بالسلاسل الحديدية في وقت سابق.

وفي الوقت ذاته اعتدت القوات الإسرائيلية على مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، واعتقلتت الشيخ رائد دعنا.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد حاصرت المعتكفين داخل المصلى القبلي واقتحمت باحات المسجد الأقصى، وأقامت حاجزاً في البلدة القديمة بالقدس لمنع الفلسطينيين من الوصول.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية عدداً من الفلسطينيين في الأقصى أثناء اقتحام المستوطنين لباحاته.

ويذكر أن هذه الأحداث تأتي في إطار تحضيرات قوات الاحتلال لمسيرة الأعلام المقرر أن تبدأ اليوم الأحد في الساعة الرابعة عصرا، وستسلك مسيرة الأعلام الإسرائيلية طريقا عبر الحي الإسلامي في المدينة القديمة بالقدس في وقت لاحق من اليوم.

وكانت حركة حماس قد أكدت في وقت سابق بأن هناك ثلاثية متأهبة للتعامل مع تطورات الموقف اليوم، وهي الأمة والشعب والمقاومة.

وبدورها حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب أي حماقة عبر السماح باقتحام المسجد الأقصى من خلال تنظيم مسيرة الأعلام الإرهابية، مؤكدة أن هذا المخطط سيكون بمنزلة برميل بارود سينفجر ويشعل المنطقة بأكملها.


المصدر: وكالات