انخفاض العملات الرقمية قوض مسيرتها بشكل عام

العملات الرقمية

انهيار العملات الرقمية قوض مسيرة العملة المشفرة بشكل عام

29 أيار 2022 12:54

بعد أن كان المستثمرون "الجادون" ينظرون إليها ذات مرة على أنها عرض مالي غريب إلى حد ما، أصبحت العملات الرقمية مؤخراً أكثر من "استثمار لا بد منه" من الاستثمار السائد.

ويعتبر ستاندرد تشارترد وبي إن واي ميلون ومورغان ستانلي من بين الأسماء الكبيرة التي استثمرت في الشركات التي تركز على التشفير، كما قدم الكثيرون دعمهم للشركات الناشئة التي تركز على بلوكتشين، وهي التكنولوجيا الأساسية التي لها تطبيقات تتجاوز عملة بيتكوين.

فقد كان الوباء دافعاً جزئياً للتحرك نحو العملات الرقمية، حيث شجعت الحوافز الحكومية والديون الرخيصة المستثمرين على تجربة البحث عن عوائد كبيرة.

وحدث شيء مشابه على مستوى المستهلك، حيث أتاح الإغلاق الوبائي للعديد من المستهلكين وقت فراغ وأموال فائضة، تماماً كما جعلت وفرة التطبيقات تداول العملات الرقمية أمراً سهلاً مثل طلب الوجبات الجاهزة.

وأظهر استطلاع حديث أجرته شركة تبادل العملات المشفرة "جيميناي" أن الأيرلنديين هم أكثر الأشخاص "فضولاً" في العالم.

وزعمت أن 18٪ من الأيرلنديين يمتلكون حالياً، أو كانوا يمتلكون سابقاً، عملة رقمية، وفي الوقت نفسه، كان 58٪ من أولئك الذين ليس لديهم سمات في اللعبة مهتمين بمعرفة المزيد، أو الإستثمار بأنفسهم، في العام المقبل.

وقال آندرو تزيلي، رئيس مجموعة بلوكتشين آند كريبتو في شركة فيليب للمحاماة: "أعتقد الآن أن كل شخص أعرفه، ولا سيما من عمره أقل من 50 عاماً، يمتلك بعض العملات الرقمية".

وأضاف: "على مستوى الشركة، نرى لاعبين أكبر، وصناديق تقليدية لها مصلحة في هذا القطاع، وخاصة تلك التي لا ترتبط بها تقليدياً".

أما أولئك الذين انضموا إلى متن السفينة في الماضي القريب ربما يكونون قد غفروا لاعتقادهم أنهم اكتشفوا الذهب الرقمي.

وبعد أن تجلس على أقل من 5000 يورو في بداية الوباء في آذار 2020، كان من الممكن أن تعطيك عملة بيتكوين واحدة أكثر من 50000 يورو بعد عام.

ونظراً لهذه الحالة لحركة العملة الرقمية، فقد ساعد هذا في دفع الآخرين للمبالغة في التفاؤل أيضاً.

فبعد أن كان سعره أقل من 600 يورو في أواخر كانون الأول 2020، كسر إيثيريوم حاجز 4000 يورو بعد أقل من عام بقليل.

وحتى دوجكوين، وهي عملة معدنية تم إنشاؤها على شكل ميم ذائع الصيت آنذاك، تمتعت بلحظة قصيرة في الشمس، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى دعم إيلون ماسك لها.

المصدر: RTE