موعد كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم بالتفصيل

رياضة

موعد كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم بين الوداد البيضاوي وشقيقه نهضة بركان المغربي

31 أيار 2022 12:14

أعلن الاتحاد الأفريقي، عن إقامة بطولة السوبر بين بطل دوري أبطال أفريقيا وبطل كأس الكونفدرالية، ما بين 5 و7 أغسطس المقبلين من عام 2022 على الترتيب.

كأس السوبر الإفريقي 

حيث يلتقي فريقا الوداد بطل دوري أبطال أفريقيا، ونهضة بركان الفائز بالنسخة الأخيرة من مسابقة الكونفدرالية في بطولة السوبر الأفريقي لأول مرة بالتاريخ بين ناديين من المغرب.

نادي الوداد بطل دوري الأبطال الأفريقي 

وتوج نادي الوداد البيضاوي المغربي ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي بعد الفوز عليه بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب "مركب محمد الخامس" في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2022 ليتوج باللقب الثالث في تاريخه، والثانية على حساب الأهلي.

نادي نهضة بركان بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية 

وأحرز نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، عقب تغلبه على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، في شهر مايو الحالي، بهدف نظيف، في المقابلة التي دارت بينهما بالأراضي النيجيرية. 


الألقاب الأندية المغربية في دوري أبطال أفريقيا 

وحصلت الأندية المغربية على 7 ألقاب قارية في دوري أبطال أفريقيا بواقع ثلاثة ألقاب للوداد ومثلها للرجاء ولقب واحد للجيش الملكي.

قيمة المكافأة المالية لنادي الوداد البيضاوي 

والجدير ذكره أن نادي الوداد المغربي حصل على مكافأة قدرها 3.5 مليون دولار بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي .

النهضة نيوز _ بيروت