جميل السيد يغير قراره بشأن مؤتمره الصحفي بعد موقف بري من التعرض لمنزله

أخبار لبنان

جميل السيد: صرفت النظر عن المؤتمر الصحفي بعد توضح وإدانة بري لمحاولة التعرض لمنزلي

1 حزيران 2022 16:52

أكد النائب جميل السيد، اليوم الأربعاء، بأنه قد صرف النظر عن المؤتمر الصحفي الذي كان ينوي عقده غدا، بعد توضيح وإدانة الرئيس نبيه بري لمحاولة بعض عناصر حركة أمل التعرض لمنزله.

حيث قال السيد عبر حسابه على تويتر: "بناء للتوضيحات التي بلغتني من رئيس مجلس النواب نبيه بري وإدانته لمحاولة التعرض لمنزلي أمس من قبل عناصر حركية غير منضبطة، وتلبيةً لتمنيه باحتواء الوضع الناتج عنها، فيرجى أخذ العلم من قبل وسائل الإعلام، بأنني قد صرفت النظر عن عقد المؤتمر الصحفي الذي دعوت اليه غدا، في المجلس النيابي".

ويذكر أن النائب جميل السيد كان قد أعلن في وقت سابق بأنه سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا في قاعة الصحافة بالمجلس النيابي، لإعلان موقف من التعديات الأخيرة.

وكان عدد من مناصري حركة أمل قد تجمعوا أمام منزل النائب جميل السيد، وجالوا في أحياء بيروت احتفالا بفوز الرئيس نبيه بري برئاسة المجلس النيابي اللبناني.

وبدوره توجه السيد عبر سلسلة تغريدات على تويتر إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري، بالقول: "جواب: لمّا تكون وحدك ببيتك ما بتفرق معك، وممكن تواجه دُوَل، بس لمّا بتكون بنتك عندك بالبيت مولّدة من شهر، ما بيعود حدا كبير قدامك لا الزعران ولا الإله تبعهم."

وأضاف السيد في تغريدة أخرى: "مرقنا بالحرب ومحاولات الاغتيال، وعشنا الاعتقال 4 سنوات، وتعرّضنا لعقوبات من برّا وطعن من جُوّا، وما تغيّرنا ولا تخلّينا ولا بعنا ولا اشترينا، مخلصين لأنفسنا وقناعاتنا ومستمرّين لأن الحياة وقفة عِزّ، لكن نصيحة: صغاركم صورة عن أخلاقكم، وإذا ولادك زعران، ستسقط معهم ولو كنت نبيا".

وكان قد غرد أمس الثلاثاء، "نبيه بري.. ضبّ زعرانك من قدام بيتنا هلق"، وخاطبه أيضا قائلا "في حال كنت تفكر أنك تخيفنا، فنحن رأينا الكثير من أمثالك ومن أمثال زعرانك".