شركة الفضاء الروسية تعمل على جيل جديد من التقنيات المتعلقة بالحروب

الرصد العسكري

إنشاء مجموعة من الأقمار الصناعية العسكرية في مؤسسات روسكوزموس لصالح وزارة الدفاع

3 حزيران 2022 07:18

وفقاً للمدير التنفيذي لشركة الفضاء الروسية روسكوزموس، يتم إنشاء مجموعة من الأقمار الصناعية العسكرية في مؤسسات روسكوزموس لصالح وزارة الدفاع.

قال ديمتري روغوزين الرئيس التنفيذي لشركة روسكوزموس الروسية يوم الخميس أن شركة الفضاء الروسية تمتلك تقنيات هائلة يمكن استخدامها في حروب الجيل الجديد.

روسكوزموس وتقنيات حروب الجيل الجديد 

وقال في المؤتمر الصناعي الختامي الثامن لرؤساء ومتخصصي خدمات الموارد البشرية لشركات صناعة الصواريخ والفضاء الروسية: "يجب أن نضع في اعتبارنا أن روسكوزموس لديها تقنيات هائلة مرتبطة مباشرة بحروب الجيل الجديد".

وأكد روغوزين أن روسيا لديها مجموعة مدارية تتكون من الملاحة والاتصالات والمراقبة والأقمار الصناعية، وأضاف "كل هذا يمكن استخدامه كأداة في الكفاح المسلح".

إنشاء مجموعة من الأقمار الصناعية العسكرية في مؤسسات روسكوزموس

وقال أنه يتم إنشاء مجموعة من الأقمار الصناعية العسكرية في مؤسسات روسكوزموس لوزارة الدفاع، ويعتمد عدد الأقمار الصناعية الفضائية بشكل مباشر على كيفية عمل المنظمات التابعة للشركة "بمهارة"، وشدد رئيس روسكوزموس على أن الأقمار الصناعية الموجودة في المدار لا تزال قليلة جداً، ويبلغ عددها أكثر من 160.

في غضون ذلك، وكما قال روغوزين: "تم نشر آلاف الأقمار الصناعية ضد جيشنا، على سبيل المثال، يمتلك إيلون ماسك وحده أكثر من 2000 مركبة فضائية من ستارلينك، كما يجب إضافة أقمار المراقبة الأجنبية التي تراقب تحركات قواتنا عبر الإنترنت".

وأكد أن الدول الغربية تراقب الجيش الروسي "كما في السينما" وتنقل المعلومات مباشرة إلى مواقع إطلاق النار، وقال روغوزين: "جنودنا في وضع صعب للغاية، ومع ذلك فإنهم يكتسبون اليد العليا من خلال الروح المعنوية العالية والقدرة على التحمل وقوة الإرادة".


المصدر: موقع تاس