بوسي شلبي تحتفل بالذكرى 76 لميلاد محمود عبد العزيز

فن ومشاهير

غوغل والإعلامية بوسي شلبي يحتفلان بـ عيد ميلاد محمود عبد العزيز

4 حزيران 2022 12:30

أحيا محرك البحث الأمريكي "غوغل Google" ذكرى عيد ميلاد الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وغيَّر شعاره إلى صورة شخصية " الشيخ حسني" التي جسدتها الراحل محمود عبد العزيز في فيلم الكيت كات، كما أحيت الإعلامية بوسي شلبي ككل عام ذكرى ميلاد زوجها الغائب عن عالمنا من خلال فيديو مركب من عدة صور جمعتهما في الماضي القريب.


بوسي شلبي تحيي ميلاد محمود عبد العزيز

نشرت مقدمة البرامج المصرية الشهيرة الشريط المرئي عبر حسابها الرسمي في تطبيق INSTAGRAM وضمنته بأغنية " عنوا لحبيبي" للفنان السعودي عبد المجيد عبد الله.

وتلقت عليه عبارات الدعم والمواساة من متابعيها الذين أكدوا على استحقاقه لحبها الكبير، ودعوا لروحه بالرحمة والمغفرة، حيث كتبوا في تعليقاتهم على المنشور:" الله يرحموا ليكي حق تزعلي عليه الزعل ده كله.. ربنا يصبرك أصل في ناس كده صعب أنها تتعوض".


و" ألف رحمة ونور حبيبتي"، و" أكتر ممثل أعشقه شخصية ونجم وفنان لن يتكرر فعلاً أحبه من كل قلبي الله يرحمه"، و" الله يرحمه تعيش وتفتكري"، و" الله يرحمه للأسف فقدنا نجوم وأساطير في الفن والحياة"، و" الله يرحم روحه الجميلة وعيده أجمل بالجنة ودمتي بخير وسعادة وتذكرينا بالناس الحلوة".

أعمال محمود عبد العزيز

تجدر الإشارة إلى أن النجم الراحل، ولد منذ 76 عاماً في مثل هذا اليوم 4/6/1946، وقدم خلال عمله في الوسط الفني مجموعة كبيرة من الأعمال الناجحة في السينما والمسرح والتلفزيون.

ولعل من أبرز أعماله على صعيد الدراما التلفزيونية:" رأفت الهجان، جبل الحلال، محمود المصري، باب الخلق"، وفي السينما:" الساحر، العار، الكيت كات، الكيف، إبراهيم الأبيض، البحر بيضحك ليه، سيداتي أنساتي، يا عزيزي كلنا لصوص"، وفي المسرح قدم " مسرحية 727"، و" خشب الورد".

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان القدير كان المسلسل الإذاعي " العملية صهلله"، تأليف محمد المحمدي وأحمد محيي وإخراج إيهاب منير، وبطولة:" محمود عبد العزيز، لطفي لبيب، سمير غانم، محمد محمود عبد العزيز، عبد الله مشرف، إيمان سلامة، بدرية طلبة".

في حين كان آخر أعماله على صعيد الدراما التلفزيونية، مسلسل "راس الغول" وهو من تأليف شريف بدر الدين ووائل حمدي وإخراج أحمد سمير فرج وبطولة:" ميرفت أمين، فاروق الفيشاوي، لقاء الخميسي، رامي وحيد، محمد شاهين، محمد عادل" وغيرهم.

النهضة نيوز