أحلام وشسماء سبت وشمس الكويتية يعلقنَّ على زلزال الكويت

فن ومشاهير

أحلام وشيماء سبت وشمس يدعون لدولة وشعب الكويت بعد وقوع هزة أرضية في البلاد

4 حزيران 2022 12:47

استيقظ العالم العربي، صباح اليوم السبت على أخبار وقوع زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر في الكويت، وأثار الخبر تفاعل وتعاطف وخوف الناس، خاصة من شاهدوا بعض مقاطع الفيديو القصير التي وثقت مدة وآثار الزلزال وردة فعل المواطنين والوافدين الذين هرعوا إلى الشوارع خوفاً من أن تصبح بيوتهم ركاماً وحجارة.

نجمات الخليج العربي تضرعنَّ إلى الله لحفظ دولة الكويت وشعبها من كل مكروه وسوء، وذلك في معرض تعليقهم على الموضوع، ولعل من أبرز الفنانات اللاتي علقنَّ على الأخبار المعنونة بـ هزة أرضية في الكويت، النجمة الإماراتية أحلام والممثلة البحرينية شيماء سبت والمطربة شمس الكويتية.

نجمات الخليج تتفاعلن مع أخبار زلزال الكويت

استودعت الفنانة أحلام الشامسي دولة الكويت في ودائع الله وغردت متفاعلة مع الخبر:" اللهم إنا نستودعك الكويت فـ احفظها بحفظك وأمانك يا رحيم".


ودونت النجمة البحرينية شيماء سبت:" اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء نحن عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، لاملجأ ولامنجا منك إلا إليك، اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم أستودعك الكويت وأهلها".


وأبدت المطربة والممثلة شمس الكويتية قلقها من شدة الهزة الأرضية التي نزلت في البلاد، ودعت الله لحفظ البلاد وساكينيها، مغردة:" والله يان الأرض اهتزت بقوة مو طبيعية، لا إلا إلا الله، الله يحفظ الكويت وكل من عليها".


جمهور الفنانات الخليجيات المشهورات تفاعلن مع تغريداتهنَّ ودعائهنَّ بالإيجاب وضموا أصواتهم لأصواتهنَّ بالدعاء لدولة الكويت ولدول المنطقة بالحفظ من كل سوء وشر، وذلك في معرض تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور عبر تويتر.

هزة أرضية في الكويت

وأعلنت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل أنها سجلت زلزالاً بقوة 5 درجات على مقياس ريختر جنوب غربي منطقة الأحمدي على عمق خمسة كيلو مترات في باطن الأرض، وذلك عند الساعة 4:28 صباحاً بتوقيت البلاد.

وأشار المصدر إلى أن العديد من سكان البلاد شعروا بالهزة الأرضية، في حين أكدت قوة الإطفاء العام بأنها لم تسجل أية أضرار جراء الزلزال، وأوضحت أن البلاغات التي استقبلتها كانت تتساءل فقط عن مصدر الهزة الأرضية.

النهضة نيوز