مروة راتب تقاضي جدة شهاب ملح وتتحدث عن البدو والبداوة

فن ومشاهير

مروة راتب تقاضي جدة شهاب ملح وتهاجمهما باللغة الإيرانية بحجة انتمائها للبدو والبداوة

4 حزيران 2022 13:01

توعدت الفنانة والإعلامية مروة راتب، جدة شهاب ملح بالقصاص العادل وأكدت على مقاضاتها لها جراء تقليدها لناحية الحركات إضافة إلى تجسيد شخصيتها والظهور بمظهر مشابه لشكل جسمها الفريد.

وهاجمت مروة راتب، جدة المدون الشاب شهاب مرتضى غفوري، الشهير بـ اسم شهاب ملح الانستغرام باللغة الإيرانية، وطالبتها بالحديث معها بلغة مفهومة كي ترد عليها بما يلزم، قبل أن تتفاخر بأصولها وانتمائها للبدو والبداوة وتثير الجدل بين أوساط الجمهور كون أصولها سورية وليست إماراتية.

مروة راتب تقاضي جدة شهاب ملح

وصفت الممثلة ومقدمة البرامج المتجهة لعالم التسويق والإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الدعوى القضائية التي سترفعها على جدة المدون الإيراني بـ " قطار الموت"، حيث قالت في شريط فيديو قصير، خرجت به عبر سناب شات:

" أقول لها أنا بدوية بنت ستين بدوي أباً عن جد.. تنطلي بالإيراني.. خلني أفهم بعدين أرد عليك.. بس لأن إحنا بدو نحشم حتى اللي ما يستاهلون الحشمة نحشمهم.. إحنا مو متعودين نرد على ناس أكبر منا.. يعني حرمة كبيرة رجلها بالقبر.. يعني إيش أحكي وإيش أقول فعلاً إن لم تستحِّ فافعل ما شئت..".

وانتقدت مروة راتب تصرفات جدة شهاب ملح، مضيفة:" يعني ثمانين سنة تجيبين ألعاب أطفال.. احترمي عمرك.. بس ستانسي اليوم باكر عندي لك مفاجأة.. إيش المفاجأة؟.. باكر مو أخليك تركبين سيارة ألعاب.. باكر أخليك تركبين قطار الموت بإذن الله.. يوم تشوفين مكتب المحاماة اللي سايرتله باكر موعدي.. هالمرة بخليك أنت وجدتك عبرة لمن ما اتعظ ولا اعتبر.. خله يعرف إن الله حق".


مروة راتب وشهاب ملح في مرمى الانتقادات

تباينت ردود فعل النشطاء على هجوم مروة راتب على شهاب وجدته، حيث انقسم المتابعون بين مؤكد على صحة كلامها ومؤيد لقرارها بمقاضاتهما وبين متهم الثلاثي بالاتفاق فيما بينهم لإثارة الجدل وصعود الترند، في حين شدد آخرون على ضرورة محاربة مشاهير السوشيال ميديا بشتى الاشكال والوسائل.

ومن الردود على المنشور المتداول عبر INSTAGRAM: "قطار الموت"، و" أنت سورية كيف بدوية وستين بدوي ما فهمنا ياريت توضحي"، و" أحسهم متفقين يستفيدون من بعض"، و" بغض النظر عن لبسها وشكلها بس هو وايد مصخها"، و" لازم الدول الخليجية والعربية تلغي نظام السوشيال ميديا والبرامج هذي اللي تطلع هالأشكال.. العالم العربي في خطر".

و" أريد أعرف كيف تقول بدوية أب عن جد ودائماً تقول هذا الكلام بدوية وبدوية أب عن جد وهي بنفسها تقول أنها سورية"، و" شفتي يعني جسمك مو حلو ترى الكل تضحك عليك مو بس هو.. وبعدين هواية قلدوا عليك مو بس هو للعلم هو شخصاية مكروه حق يقال".

النهضة نيوز