الصين تطلق اليوم مهمة من ثلاثة أشخاص لبناء محطة فضائية

منوعات

الصين ستطلق ثلاثة رواد فضاء اليوم الأحد في مهمة لاستكمال بناء محطة الفضاء الصينية التي تدور حالياً حول الأرض

5 حزيران 2022 10:49

أعلنت وكالة الفضاء الصينية المأهولة يوم السبت أن الصين ستطلق ثلاثة رواد فضاء على متن مركبة فضائية اليوم الأحد في مهمة تستغرق ستة أشهر لاستكمال بناء محطة الفضاء الصينية التي تدور حالياً حول الأرض.

مهمة فضائية صينية 

سيسافر رواد الفضاء تشين دونغ و ليو يانغ و كاي زوزهي في رحلة الفضاء شنتشو -14 التي ستلتصق بمحطة تيانغونغ الفضائية، قيد الإنشاء حالياً.

سيتم إطلاق شنتشو -14 يوم الأحد من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة قانسو الشمالية الغربية، وإرسال ثلاثة رواد فضاء إلى محطتها الفضائية.

وقال لين شي تشيانغ ، نائب مدير وكالة الفضاء الصينية، أن البعثة ستحول المحطة الفضائية إلى مختبر فضاء وطني.

استكمال بناء المحطة الفضائية الصينية

وقال لين في مؤتمر صحفي أن طاقم شنتشو -14 سيعمل مع الفريق الأرضي لاستكمال الالتقاء والرسو والتبديل لوحدتي المختبر مع الوحدة الأساسية.

وقال لين لوسائل الإعلام في جيوتشيوان أنهم سيدخلون وحدتي المختبر لأول مرة وسيساعدون في جعل البيئة مناسبة لإقامتهم، مضيفاً أنهم سيفتحون ويثبتون عشرات من خزانات التجارب العلمية في الوحدتين.

هذه هي المجموعة الثانية من ستة رواد فضاء سترسلهم الصين لبناء محطتها الفضائية.

عودة الطاقم الفضائي الصيني إلى الأرض

وفي وقت سابق، عاد طاقم رواد فضاء صيني مكون من ثلاثة أفراد، من بينهم امرأة، إلى الأرض في نيسان الماضي بعد أن أمضوا ستة أشهر قياسية في بناء أجزاء حيوية من محطة الفضاء التي كان من المتوقع أن تكون جاهزة بحلول هذا العام.

هذا وأكدت وكالة الفضاء الصينية أنها أكملت بالفعل عملية التحقق من التقنيات الرئيسية لمحطتها الفضائية.


المصدر: فايننشال إكسبريس