تفاصيل المساعدات الأمنية العسكرية الجديدة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى أوكرانيا

الرصد العسكري

الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بمزيد من أسلحة المدفعية والدفاع الساحلي

16 حزيران 2022 10:40

وفقاً لبيان نشرته حكومة الولايات المتحدة في 15 حزيران 2022، ستواصل الولايات المتحدة دعم أوكرانيا بمساعدات عسكرية جديدة بما في ذلك تسليم المدفعية وأسلحة الدفاع الساحلي.

أمريكا تجدد دعمها لأوكرانيا

في 15 حزيران 2022، تحدث رئيس الولايات المتحدة جو بايدن مع الرئيس الأوكراني زيلينسكي لمناقشة حرب روسيا المستمرة ضد أوكرانيا، وأكد الرئيس الأمريكي بايدن من جديد التزامه بأن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب أوكرانيا وهي تدافع عن ديمقراطيتها وتدعم سيادتها وسلامتها الإقليمية في مواجهة الغزو الروسي.

تفاصيل المساعدات الأمريكية لأوكرانيا

أبلغ رئيس الولايات المتحدة، بايدن الرئيس زيلينسكي أن الولايات المتحدة تقدم 1 مليار دولار أخرى كمساعدة أمنية لأوكرانيا، بما في ذلك أسلحة مدفعية إضافية وأسلحة دفاعية ساحلية، بالإضافة إلى ذخيرة للمدفعية وأنظمة الصواريخ المتقدمة التي يحتاجها الأوكرانيون لدعم دفاعاتهم والعمليات في دونباس، كما ناقش الإثنان جهود الوزير أوستن في بروكسل اليوم لتنسيق الدعم الدولي الإضافي للقوات المسلحة الأوكرانية.

مساعدات إنسانية أمريكية لأوكرانيا

وأعلن بايدن أن الولايات المتحدة ستبقى ملتزمة بدعم الشعب الأوكراني الذي مزقت حياته بسبب هذه الحرب، كما أعلن بايدن أيضاً عن 225 مليون دولار إضافية كمساعدات إنسانية لمساعدة الناس داخل أوكرانيا، بما في ذلك عن طريق توفير مياه الشرب الآمنة، والإمدادات الطبية الضرورية والرعاية الصحية والغذاء والمأوى والنقود للعائلات لشراء المواد الأساسية.

ماذا قدمت أمريكا لأوكرانيا منذ بدء الحرب

منذ بداية الحرب، قدمت الولايات المتحدة بالفعل 108 مدافع هاوتزر M777 / M77A2 عيار 155 ملم، وفي 1 حزيران 2022، أعلنت الولايات المتحدة عن تسليم أربعة أنظمة من الصواريخ عالية الحركة من طراز M142 هيمارس إلى أوكرانيا، ومع أنظمة الإطلاق هذه بالإضافة إلى نظام المدفعية الجديد هذا، سيكون الجيش الأوكراني قادراً على ضرب أهداف على مسافة أكبر من مدافع هاوتزر التي يبلغ مدى إطلاقها حوالي 30 كم.


المصدر: Army Recognition