بو صعب يوضح أهمية ما طرحه لبنان أمام هوكشتين ويكشف مواصفات مرشحه لرئاسة الحكومة

أخبار لبنان

بو صعب: هناك أمل في التوصل لنتيجة بشأن ملف ترسيم الحدود وخيار الحرب لا مصلحة لنا أو للعدو الإسرائيلي به

16 حزيران 2022 12:27

أكد نائب رئيس مجلس النواب، الياس بو صعب، اليوم الخميس، بأن هناك أمل في التوصل لنتيجة بشأن ملف ترسيم الحدود وبأن خيار الحرب لا مصلحة للبنان أو للعدو الإسرائيلي به.

حيث أوضح بو صعب في حديث للـ"LBC"، بأنه "غير مكلف بالترسيم ولست من يفاوض على الخطوط وعملي دبلوماسي فقط، ونحن شجعنا المبعوث الأمريكي الخاص للطاقة الدولية آموس هوكشتاين على القدوم إلى لبنان لأن ثمة قرار على الجانب اللبناني اتخاذه في ملف الترسيم".

وأضاف: "وصلنا إلى مرحلة حساسة في موضوع ترسيم الحدود وكان هناك تقدم في النقاش وهوكشتاين زار بيروت واستمع الى الطرف اللبناني وقال إنه سيذهب الى الطرف الآخر ويعود خلال أسبوع أو 10 أيام".

وبين بأن "ما طرح من الجانب اللبناني أمام هوكشتاين زاد من قوة موقف لبنان والأخطاء تحصل وكان هناك عدم تنسيق سابقاً لكن الموضوع اختلف اليوم وعلى اللبنانيين أن يتأكدوا أن لا أحد من المسؤولين سيفرط بحقوق لبنان".

وأشار نائب رئيس مجلس النواب، إلى أن "هناك امل بالوصول الى نتيجة وخيار الحرب لا مصلحة لنا فيه وكذلك العدو الإسرائيلي"، مضيفا: "يجب علينا الخروج من التجاذبات السياسية واتفاق الإطار سيحدد نهاية ملف الترسيم".

وفي موضوع الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس للحكومة قال بو صعب: "ليس لدي مرشح لرئاسة الحكومة بعد ولكن من سأسميه يجب أن يتمتع بمواصفات معنية أبرزها أن يكون هناك توافق عليه وأن لا يكون استفزازياً للطائفة السنية وأن يكون قادرا على التواصل مع الخارج وخاصة مع الدول العربية".

المصدر: LBC