حقيقة الجسم الفضي المكتشف بين صخور المريخ

منوعات

لغز آخر على كوكب المريخ: رصد جسم فضي عالق بين الصخور على الكوكب الأحمر

17 حزيران 2022 09:09

أثار المسبار المتجول التابع لناسا الاهتمام هذا الأسبوع عندما اكتشف جسماً فضياً غامضاً بين بعض الصخور على سطح المريخ، ومع ذلك، فقد أخمدت وكالة الفضاء بسرعة إثارة منظري المؤامرة من خلال الادعاء بأنها حطام من معدات هبوط المركبة.

حقيقة اكتشاف جسم فضي بين صخور المريخ

في النهاية، خلص الخبراء إلى أن الحطام عبارة عن غطاء حراري من المحتمل أن يكون قد تفكك أثناء هبوط المركبة الفضائية على المريخ، ومع ذلك، فمن المؤكد أنه أمر غامض كيف وجد طريقه بطريقة ما على بعد كيلومترين من مكان حدوث الهبوط.

"الصورة تتحدث" عن نفسها، هكذا ناقشت العربة الجوالة اكتشافها الغريب على تويتر، وتقول التغريدة: "اكتشف فريقي شيئاً غير متوقع: إنها قطعة من بطانية حرارية يعتقدون أنها ربما أتت من مرحلة نزولي، الحزمة النفاثة التي تعمل بالطاقة الصاروخية التي وضعتني في يوم الهبوط في عام 2021، إن قطعة القصدير اللامعة هذه هي جزء من بطانية حرارية، وهي مادة تستخدم للتحكم في درجات الحرارة، إنها مفاجأة اكتشاف هذه القطعة هنا: لقد تحطمت على بعد حوالي 2 كم، هل هبطت هذه القطعة هنا بعد ذلك، أم أنها وصلت إلى هناك بفعل الرياح؟"

أنتجت ناسا أيضاً صورة لما يبدو أنه نفس المادة على الأرض.

وأوضحت الوكالة: "هذا جزء من الفريق في مختبر الدفع النفاث الذي لفني ببطانيات حرارية، فكر فيهم كخياطين للمركبات الفضائية، إنهم يعملون مع آلات الخياطة والأدوات الأخرى لتجميع هذه المواد الفريدة معاً".

ولكن لم يسر الاكتشاف جيداً مع بعض البشر الصديقين للبيئة.

ردود الفعل على تفسيرات ناسا لوجد جسم فضي على المريخ

حيث علق أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً: "يترك البشر القمامة أينما ذهبوا، والمريخ لن يكون استثناء"، ونشر آخر: "لذلك لا يكفي أن نرمي القمامة على الأرض، فنحن نرمي القمامة على كواكب أخرى الآن، هذا لا يمكن أن يأتي بنتائج عكسية".

مهمة المسبار التابع لناسا على المريخ

تتمثل مهمة المسبار التابع لوكالة ناسا في البحث عن علامات الحياة الميكروبية السابقة، وتخزين عينات من الصخور والتربة، والاستعداد للاستكشاف البشري في المستقبل.

وفي الآونة الأخيرة، تم إطلاق المزيد من نظريات المؤامرة بعد أن ظهرت صورة أخرى التقطتها عربة كيوريوسيتي تظهر "مدخلاً" من نوع ما في تشكيل صخري، وفي النهاية، تم فضح هذه النظرية أيضاً من قبل الخبراء الذين قالوا أن الصورة تم تكبيرها ببساطة على شق في جدار صخري أكبر بكثير.


المصدر: Study Finds